محلل رياضي ل”العمق”: وضعية الوداد صعبة بعناصر وصلت مرحلة الإشباع والبحث عن بدائل ضرورة

19 ديسمبر 2023 - 05:00

قال المحلل الرياضي عبد اللطيف ابجاو، "إن وضعية فريق الوداد الرياضي صعبة وان هزيمة اليوم امام سيمبا التانزاني هي تحصيل حاصل وليست وليدة اليوم بل نتيجة لوصول عناصر الفريق لمرحلة الإشباع".

وأضاف ابجاو في تصريح لجريدة "العمق"' "هزيمة هي تراكم للكيفية والطريقة التي كان يلعب بها الفريق منذ خسارته لقب الدوري الإفريقي لكرة القدم امام ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي".

وتابع المحلل الرياضي، "فريق الوداد الرياضي منذ مدة وهو يتعدب بل حتى انتصاراته كانت بصعوبة كبيرة، والمدرب الجديد فوزي البنزرتي لا يتحمل مسؤولية هذه الهزيمة أمام تضييع فرص كثيرة ببشاعة وشوارع في خط الدفاع".

وأوضح ابجاو، "لقد حان الوقت بالنسبة للفريق الأحمر لإجراء تغيرات كبيرة على تركيبته البشرية وعليه ان يستغل فترة التوقف الدولي للبحث عن اسماء لها شغف ورغبة في العطاء اصبح ضرورة".

ومني نادي الوداد الرياضي اليوم بهزيمة بهدفين دون رد أمام مضيفه نادي سيمبا التانزاني ضمن الجولة الرابعة من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

الشوط الأول من المبارة عرف انهيار دفع الوداد الرياضي بعد تسجيل اللاعب ليندر ويلي إيسومبا الهدف الأول في الدقيقة 36، والدقيقة 38 من عمر المباراة.

ويحتل الوداد الرياضي المركز الرابع ضمن المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما يقبع سيمبا التنزاني في الصف الثاني بنقطتين، متبوعا بالمتصدر أسيك ميموزا الايفواري برصيد 7 نقاط، وجوانينغ غالاكسي البوتسواني في المركز الثالث برصيد4 نقاط.

ودخل مدرب الوداد الرياضي التونسي فوزي البنزرتي المباراة بكل من، يوسف المطيع، جمال حركاس، أمين ابو الفتح، يحيى عطية الله، ايوب العملود، زكرياء الدراوي، انس السرغات، عبد الله حيمود، سيف الدين بوهرة، منتصر لحتيمي، بولي جونيور صامبو.

وافتقد الواداد الرياضي خدمات 3 من لاعبيه أبرزهم عميد الفريق، يحيى جبران بسبب الإيقاف، والمهاجم الليبي حمدو الهوني، والمدافع أمين وفرحان بسبب الإصابة.

وأناط الاتحادي الإفريقي لكرة القدم مهمة قيادة مباراة الوداد الرياضي أمام مضيفه سيمبا التنانزاني برسم الجولة الرابعة من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية للحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو.

وقاد الحكم الغابوني مباراة اليوم بمساعدة مواطنيه ديالو بوريس مارلايس، وسانتوميان أبلميرو، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع إلى تانكي باتريس.

ويقضي الوداد، الذي فاز بدوري الأبطال أعوام 1992 و2017 و2022، حالة من عدم الاستقرار في الفترة الأخيرة، حيث انهزم في بداية مشوراه بعصبة الأبطال أمام غوانينغ بعد أيام من خسارته نهائي النسخة الأولى لبطولة الدوري الأفريقي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

كما تعرض الوداد الرياضي لهزيمة في مواجهة أسيك ميموزاالإيفواري، بعد تلقيه خسارة قاسية بثلاثة أهداف لهدف واحد أمام مضيفه الجيش الملكي، في مباراته بالدوري المحلي.

يشار إلى أنه كان الفريق الأحمر استعاد بعض توازنه أمام مولودية وجدة بالبطولة الوطنية بثلاثية مقابل هدف واحد، قبل أن يحقق فوزا عسيرا أمام سيمبا التانزاني، فيما فاز على اتحاد تواركة في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، ليتواصل تدهور أداء الفريق منذ أسابيع.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل الحسم في اللائحة.. جامعة الكرة تواصل مساعيها بالحصول على خدمات دياز للأولمبياد

منتخب أوكرانيا يحقق فوزا ثمينا أمام سلوفاكيا

يورو 2024.. قمة نارية بين فرنسا وهولندا