ماني يكشف فرص السنغال في الحفاظ على لقب كأس أمم إفريقيا بساحل العاج

07 يناير 2024 - 07:00

قال قائد المنتخب السنغالي، ساديو ماني، إن كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، ستكون واحدة من أصعب النسخ التي جرت حتى الآن.

وتحدث نجم منتخب "أسود التيرانغا" في تصريحاته لموقع الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، حول فرص بلده في الدفاع عن لقبه، وماذا يعني مثل هذا الأمر بالنسبة له، وللشعب السنغالي وبلده.

وأوضح ساديو ماني، أن المنتخب السنغالي يتوقع منافسة صعبة، حيث تأهلت جميع البلدان الإفريقية الكبرى إلى نهائيات كوت ديفوار، وتستهدف جميعها تقديم أداء جيد الشهر المقبل.

وتابع قائلا: "نحن نعلم أن الأمر لن يكون سهلا، لكننا سنكون في كوت ديفوار لبذل قصارى جهدنا، ومحاولة اجتياز جميع الأدوار. نتوقع منافسة صعبة. ستكون هذه المنافسة من أقوى النسخ، لأن جميع البلدان الكبرى موجودة، ولديهم جميعا أهدافهم، لكننا سنرى ما سيحدث".

وفي رد قائد السنغال، على سؤال حول ما قد يعنيه بالنسبة له شخصيا رفع اللقب للمرة الثانية على التوالي، قائلا إنه سيكون إنجازا خاصا ،حيث يظل لقب كأس أمم إفريقيا، أحد أفضل الألقاب التي فاز بها في مسيرته الكروية المميزة.

وأوضح بهذا الخصوص: "أولا، كان التتويج بكأس الأمم الإفريقية أفضل لقب فزت به في حياتي، وسيكون القيام بذلك مرة أخرى إنجازا مميزا وكبيرا. لقد كان حلما أن ألعب في هذه المنافسة منذ أن كنت طفلا، وسنبذل قصارى جهدنا. الفوز بكأس أمم إفريقيا سيكون له تأثير كبير على كرة القدم لدينا، لأننا فزنا بجميع الألقاب في الفئات الأخرى، وهو أمر رائع للبلاد".

وتتواجد السنغال، خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، في المجموعة الثالثة، التي يطلق عليها الكثيرون مجموعة الموت، إلى جانب كل من الكاميرون، غينيا وغامبيا.

وستبدأ السنغال رحلة دفاعها عن لقبها بمواجهة غامبيا يوم الاثنين 15 يناير، قبل التباري أمام الكاميرون بعد ثلاثة أيام، فيما يختتم المنتخب السنغالي، مباريات الدور الأول في المجموعة الثالثة، بلقاء غينيا يوم الأربعاء 23 يناير.

وستقام جميع مباريات المجموعة الثالثة على ملعب، شارلز كونان باني، في ياموسوكرو، والذي سيستضيف أيضا مباراتي الدورين ثمن وربع النهائي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل رمزي مدربا جديدا للمنتخب الهولندي لأقل من 18 سنة

شكاية جديدة.. الرجاء يشكو مدرب الجيش الملكي لدى لجنة الأخلاقيات

اهتمام من ناد سعوي بضم عبد الصمد الزلزولي في الميركاتو الصيفي