غياب نجوم أفريقيا في “البريميرليغ” يمنح السيتي أفضلية على منافسيه

06 يناير 2024 - 05:00

قد يحظى مانشستر سيتي ببعض الأفضلية في سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال يناير مع فقدان المنافسين المباشرين اللاعبين البارزين بسبب المشاركة في بطولتي كأس الأمم الأفريقية وكأس آسيا.

ووفقاً لوكالة «رويترز» فإنه مع خروج الدوري الإنجليزي من مجموعة مباريات جنونية خلال فترة عيد الميلاد بفارق يبلغ 6 نقاط فقط تفصل بين أصحاب المراكز الخمسة الأولى، سيكون المدربون مشغولين بوضع خطط طارئة.

وسيرى البعض ضرورة دخول سوق الانتقالات لتعويض خسارة بعض أفضل اللاعبين في فرقهم.

وبينما سيخسر ليفربول خدمات المصري محمد صلاح، وسيكون على توتنهام اللعب دون سون هيونغ - مين لاعب كوريا الجنوبية فإن البطل مانشستر سيتي لن يتأثر.

ولا يوجد في فريق المدرب بيب غوارديولا أي لاعب سيتوجه إلى كوت ديفوار أو قطر من أجل خوض البطولتين القاريتين اللتين تنطلقان في 13 و12 يناير على الترتيب، وتستمران قرابة شهر.

ويتفوق ليفربول المتصدر على أستون فيلا بفارق 3 نقاط بعد الفوز على نيوكاسل يونايتد، الاثنين، وسيكون عليه توديع صلاح الذي سجل 14 هدفاً، ويتساوى مع إرلينغ هالاند في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي.

وسيفتقد الفريق أيضاً لاعب الوسط المقاتل واتارو إندو الذي سينضم إلى منتخب اليابان.

وقال المدرب يورغن كلوب: «من المؤسف أنه بدأ يعتاد الأجواء، والآن سيذهب إلى كأس آسيا».

وسيخسر أستون فيلا المنافس المفاجئ على اللقب فقط خدمات برتران تراوري لاعب بوركينا فاسو والزائد على حاجة الفريق، لكن آرسنال رابع الترتيب سيتعرض لضربة أقوى برحيل محمد النني (مصر) وتوماس بارتي (غانا) وتاكهيرو تومياسو (اليابان) مدة غير معلومة اعتماداً على تقدم منتخباتهم في البطولتين.

ويعاني توتنهام من الارتباك بسبب الإصابات خلال الشهرين الماضيين، وسيكون على مدربه أنجي بوستيكوغلو التكيف مع توجه قائده سون، الذي سجل 12 هدفاً في الدوري، لتمثيل كوريا الجنوبية.

بينما سيخسر توتنهام أيضاً لاعب الوسط إيف بيسوما لمنتخب مالي، بينما انضم بابي سار الذي تعرض للإصابة، الأحد، ضد بورنموث لقائمة السنغال.

وسيتأثر وست هام المنتعش، الذي يحتل المركز السادس، بخسارة لاعب الوسط المتألق محمد قدوس الذي يلعب مع منتخب غانا.

وسيتعين على إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد الذي يتعرض لضغوط التعامل مع خسارة أندريه أونانا (الكاميرون) وسفيان أمرابط (المغرب) وأماد ديالو (كوت ديفوار)، حيث يحاول قلب الأوضاع في الموسم الكارثي حتى الآن.

وفي النصف الثاني من الترتيب، سيتعرض نوتنغهام فورست لأسوأ ضربة، حيث يتأهب الفريق للتعامل مع غياب 6 لاعبين خلال الأسابيع المقبلة، ومن بينهم ثلاثي كوت ديفوار سيرغ أورييه وويلي بولي وإبراهيم سانغاري.

وسيخسر برنتفورد المتخبط خدمات لاعب الوسط سامان قدوس (إيران) وفرنك أونيكا (نيجيريا)، إلى جانب المهاجم يوان ويسا (الكونغو الديمقراطية).

ويلتقط الدوري الإنجليزي أنفاسه خلال الأسبوع المقبل مع خوض منافسات الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما ستحصل جميع الفرق على عطلة خلال واحد من الأسبوعين المقبلين في توقف شتوي قصير.

وبحلول ذلك الوقت، ستكون مباريات كأس الأمم الأفريقية وكأس آسيا قد انتهت نظرياً، ما يعني أن بعض اللاعبين سيكونون قد عادوا بالفعل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد