مبابي تخلى عن 75 مليون دولار لإبرام اتفاق مع سان جيرمان

06 يناير 2024 - 09:30

تنازل النجم الفرنسي لباريس سان جيرمان كيليان مبابي عن جزء من مكافآت مالية تصل إلى عشرات الملايين من الدولارات، في اتفاق تمّ التوصل إليه مع النادي الباريسي هذا الصيف، حسب ما أفاد مصدر شارك في المفاوضات لوكالة الصحافة الفرنسية الخميس.

وذكر المصدر "أنّ قيمة هذه المكافآت التي تنازل عنها مبابي تتراوح بين 65 و75 مليون دولار أميركي، وستكون بمثابة تغطية ماليّة للنادي في حال رحيله كلاعبٍ حرّ مع نهاية عقده في يونيو المقبل".

وبات مبابي لاعباً حراً يملك بدءاً من الاثنين خيار التوقيع مع نادٍ غير فريقه الحالي.

وتحدثت وسائل إعلام عدة عن مبالغ أخرى، مثل صحيفة «لو باريزيان" التي أكدّت أن مبابي تخلى عن مكافأة «الولاء» البالغة 85 مليون دولار التي كان ينبغي أن يحصل عليها في سبتمبر  الماضي، يُضاف إليها مبالغ أخرى لتصل القيمة الإجمالية إلى 105 مليون دولار تقريبًا، لكن المصدر المقرّب من المفاوضات نفى هذه الأرقام.

وذكر مبابي، الأربعاء الماضي، في تصريحات صحافية عقب فوز سان جيرمان بلقب كأس الأبطال على حساب تولوز 2-0، «بالاتفاق الذي أبرمته مع الرئيس (القطري ناصر الخليفي) هذا الصيف، مهما كان قراري، تمكنّا من حماية جميع الأطراف والحفاظ على استعداد النادي للتحديات القادمة، وهو الأمر الأكثر أهمية»، مضيفًا «أنه لم يتخذ قراره بشأن مستقبله».

وسيتسنى لسان جيرمان توفير هذه المبالغ لتعويض أي انتقال محتمل لمبابي دون الحصول على بدل انتقال.

الجدير بالذكر أن مبابي حصل لدى توقيع عقده مع بطل فرنسا في عام 2022، على راتب إجمالي قدره 78 مليون دولار سنويًا، ومكافأة توقيع بقيمة 164 مليون يورو تُدفع على ثلاث دفعات، ومكافأة ولاء بقيمة متصاعدة، تصل قيمتها إلى 75 مليون دولار في العام الأول، و85 مليونًا في العام الثاني و95 في الموسم الثالث.

ولم ترغب الدائرة القريبة بمبابي التعليق على الموضوع لدى محاولة «الصحافة الفرنسية» الاستيضاح، وكذلك الأمر بعد التواصل مع سان جيرمان أيضاً.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب