سايس: المغرب ليس ضمن المرشحين للتتويج بالكان.. ولا نعاني من الضغوط

10 يناير 2024 - 03:30

اعتبر قائد المنتخب الوطني المغربي، رومان سايس، أن أسود الأطلس ليسوا ضمن المرشحين للتتويج بنهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستنظم بساحل العاج بداية من السبت المقبل وإلى غاية 11 فبراير، مؤكدا أن النخبة الوطنية لا تعاني من أي ضغوط.

وقال سايس، في تصريحات لشبكة "بي بي سي أفريكا"، إن "المنتخب المغربي ليس ضمن المرشحين للتتويج بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا"، موضحا أن الكتيبة الوطنية "لا تعاني من الضغط".

وتابع: "نعرف حجم المسؤولية الملقاة علينا، ولقد تذوقنا طعم التأهل لنصف النهائي، ولكن من وجهة نظري لسنا مرشحين للفوز بلقب كأس إفريقيا".

إلى ذلك، شدد، قائد المنتخب المغربي، أن كل المباريات في بطولة كأس أمم إفريقيا ستكون صعبة، داعيا إلى إجراء كل مباراة على حدة وعدم التقليل من أي منافس، على حد تعبيره، مع تجاوز أخطاء الماضي وتصحيح العثرات خاصة في المنافسات القارية.

وبخصوص مستوى المغرب في الكؤوس الإفريقية، قال سايس: "أتفهم لماذا يقول الناس ذلك، لكن لم يولد أي منا كلاعبين في المرة الأخيرة التي فاز فيها المغرب بالبطولة، وكان مدربنا يلعب عندما وصلنا إلى النهائي آخر مرة"، يضيف سايس.

وتابع: "أعتقد أن ساحل العاج ستتعرض لضغوط لأنها تلعب على أرضها، هناك الكثير من الفرق الخطيرة التي تتمتع بخبرة كبيرة أيضا، مثل السنغال والكاميرون والجزائر ومصر، يمكنك أن ترى الآن في إفريقيا أن كل مباراة صعبة، وأي شيء يمكن أن يحدث، ستكون منافسة صعبة وعلينا أن نكون مستعدين ذهنيًا للذهاب إلى أقصى حد ممكن".

في السياق ذاته، أكد الدولي المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز المصري، أن هدف المنتخب المغربي هو حصد بطولة كأس أمم إفريقيا، والعودة من كوت ديفوار باللقب.

وقال الشيبي: "أنا سعيد جدا بالانضمام إلى المنتخب المغربي، وكنت أنتظر هذه الفرصة منذ وقت طويل، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، وكل الشعب المغربي".

وواصل الشيبي: "نعلم جيدا حجم المسؤولية التي تقع على عاتقنا، ونسعى إلى حصد اللقب من كوت ديفوار والعودة به إلى بلادنا بالبطولة، والمنتخب المغربي قادر على ذلك".

وسيدشن أسود الأطلس مشوراهم في دور المجموعات من كأس إفريقيا بمواجهة منتخب تنزانيا في 17 يناير 2024 بداية من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، على أن تواجه كتيبة الركراكي في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024 بداية من الثالثة بعد الزوال.

ويختتم المنتخب الوطني مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير 2024 بداية من الساعة التاسعة ليلا.

ويسعى المنتخب المغربي، الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا للمرة الـ19 في تاريخه، لتحقيق لقبه الثاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما أحرز اللقب مرة وحيدة عام 1976 على الأراضي الإثيوبية.

ويرغب الجيل الحالي لأسود الأطلس في تحقيق إنجاز جديد، تحت قيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، وذلك بعد مشاركته التاريخية في نهائيات كأس العالم بقطر السنة الماضية، التي شهدت تأهله للدور نصف النهائي في المحفل العالمي، كأول منتخب عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي بالمونديال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم

الدكيك: المباراة ضد منتخب ليبيا تم الإعداد لها بـ”دقة وانضباط”

“أسود القاعة” يواصلون عروضهم القوية أمام غانا ويبلغون نصف نهائي “كان الفوتسال”