منتخب الموزمبيق يحرج فراعنة مصر ويفوز أمام الأكثر تتويجا بـ”الكان” في أول مباراة

14 يناير 2024 - 08:05

تمكن منتخب الموزمبيق من تحقيق نقطة في مباراة اليوم أمام نظيره المصري على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بالكوت ديفوار لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا في نسختها الـ34.

وتعادل منتخب المومبيق بنتيجة هدفين مقابل هدفين واحد تناوب على تسجيلهما بالنسبة لمنتخب الموزمبيق اللاعب ويتينيس جواوا، ووكليزيو بوكو، فيما كان مصطفى محمد قد سجل هدف مصر في الدقيقة الثانية من المباراة، ومحمد صلاح من ضربة جزاء.

ويتواجد المنتخب المصري ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخب الموزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم محمد الشناوى فى حراسة المرمى، محمد هانى وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدى فى الدفاع، ومحمد الننى وحمدى فتحى وأحمد سيد زيزو فى الوسط، ومحمد صلاح وتريزيجيه ومصطفى محمد فى الهجوم.

وتشير الأرقام إلى أن 5 مباريات جمعت بين منتخب مصر وموزمبيق تبقى لصالح المنتخب المصري الذي استطاع تحقيق الفوز في المباريات الخمس، فيما حملت مباراة اليوم تعادلا.

وتؤكد حصيلة الأهداف قوة الفراعنة في مواجهة موزمبيق حيث سجل منتخب مصر خلال لقاءات الفريقين 11 أهداف فيما سجل منتخب الموزمبيق هدفين خلال مباراة اليوم.

وشهد أمس ملعب إبيمبي الأولمبي (الحسين واتارا) بمدينة إيبيمبي بالكوت ديفوار افتتاح الدورة ال34 لكأس إفريقيا للأمم في كرة القدم، التي ستقام نهائياتها من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل، بكوت ديفوار، بمنافسة محتدمة بين منتخبات مرشحة فوق العادة للظفر باللقب النفيس، وأخرى لخلق المفاجأة.

وشهد حفل الافتتاح تقديم عروض فنية ذات طابع إفريقي بحضور أساطير القارة الأفريقية، وعلى رأسهم ديديه دروجبا وصامويل إيتو والحاج ديوف وأخرون سيرا على درب المنافسات العالمية.

وتعد كأس إفريقيا للأمم، التي أحدثت قبل كأس أوروبا للأمم بثلاث سنوات، ثاني أقدم تظاهرة قارية بعد كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي أحدثت عام 1916.

وقد أنشئت هذه البطولة سنة 1957 وكانت السودان أول بلد يستضيفها، بينما تبقى مصر البلد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد سبع بطولات، تليها الكاميرون (خمس بطولات).

ويتطلع 24 منتخبا من بيها 10 منتخبات سبق لها التتويج، للظفر بالبطولة التي زادت قيمة جوائزها بنسبة كبير، كما أن المباراة الإفتتاحية سيواجه فيها أصحاب الأرض اليوم منتخب غينيا بيساو على أرضي ملعب الحسن واتارا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إبرام اتفاقيات بث عالمية واسعة النطاق، مع حاملي حقوق البث التلفزيوني من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية والشمالية ومنطقة البحر الكاريبي، قبل انطلاق الكان السبت المقبل في كوت ديفوار.

وأوضح "كاف"، عبر موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن الاتفاقية تضمنت حقوق إذاعة البطولة في عدد من الدول، مثل إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا والبرتغال، وبلدان شمال أوروبا والبرازيل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بايرن ميونيخ يعلن إنهاء التعاقد مع مدربه توماس توخيل نهاية الموسم الحالي

مدرب ساحل العاج “المطرود” من كأس إفريقيا يتولى تدريب مارسيليا

دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يحل ضيفا على نابولي وأرسنال يلاقي بورتو