الركراكي يعلن تشكيلة المنتخب المغربي تأهبا لمواجهة تانزانيا بكأس أمم إفريقيا

17 يناير 2024 - 04:37

سيكون ملعب "لورون بوكو" بداية من الساعة السادسة بالتوقيت المغربي على موعد مع المباراة الافتتاحية للمنتخب الوطني المغربي أمام نظيره التانزاني لحساب الجولة الأولى من نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

وقرر مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي دخول المباراة بالتشكيلة التالية:وقرر مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي دخول المباراة بالتشكيلة التالية: ياسين بونو، أشرف حكيمي، سفيان أمرابط، غانم سايس، نايف أكرد، حكيم زياش، عزالدين أوناحي، سليم أملاح، عبد الصمد الزلزلوي، يوسف النصيري، محمد شيبي.

وستدخل الركراكي البطولة كأحد أبرز المرشحين للتتويج بالمحفل القاري، عقب الإنجاز التاريخي في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر والحصول على المركز الرابع، وسيطمح المغاربة لتحقيق انتصار ضخم يبعث من خلاله رسالة شديدة اللهجة لمنافسيه عن قدومه بقوة للمنافسة على اللقب، خاصة مع تعثر عدد من المرشحين للتتويج باللقب كمصر ونيجيريا وتونس والجزائر.

ويتجدد الموعد بين منتخبي المغرب وتنزانيا مرة أخرى وذلك بعد أقل من شهرين على مواجهتهما في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بالعاصمة التنزانية دار السلام، حين تغلب زملاء القائد رومان سايس على مضيفه التنزاني في 21 نونبر الماضي بالجولة الثانية في المجموعة الخامسة بالتصفيات بهدف حكيم زياش فيما جاء الهدف الثاني عبر النيران الصديقة.

وشهدت المواجهات الخمس السابقة تفوقا كاسحا للمنتخب المغربي، الذي حقق 4 انتصارات، مقابل فوزا وحيدا لتنزانيا، وأحرز الأسود 9 أهداف خلالها، فيما استقبلت شباكهم 5 أهداف.

وسيدشن أسود الأطلس مشوراهم في دور المجموعات من كأس إفريقيا بمواجهة منتخب تنزانيا اليون الأربعاء بداية من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، على أن تواجه كتيبة الركراكي في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024 بداية من الثالثة بعد الزوال.

ويختتم المنتخب الوطني مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير 2024 بداية من الساعة التاسعة ليلا.

ويسعى المنتخب المغربي، الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا للمرة الـ19 في تاريخه، لتحقيق لقبه الثاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما أحرز اللقب مرة وحيدة عام 1976 على الأراضي الإثيوبية.

من جانبه، يسعى المنتخب التنزاني، الذي تبلغ قيمته التسويقية 6.78 مليون يورو فقط، لاجتياز مرحلة المجموعات لأول مرة في المسابقة، في ظل نقص خبرة لاعبيه، إذ تضم قائمة منتخب تنزانيا، الملقب 27 لاعبا في البطولة، نصفهم يلعب بالدوري المحلي والنصف الآخر في أندية متواضعة.

ويعتبر هذا الظهور الثالث لتنزانيا في كأس الأمم الإفريقية، بعد عامي 1980 و 2019، إذ أنهت البطولة متذيلين مجموعتهم في كلتا المناسبتين السابقتين، وخسروا خمس من مبارياتهم الست،  ومن بين الفرق ال 24 التي تشارك في كوت ديفوار، سجلت تنزانيا أقل عددٍ من الأهداف خلال التصفيات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني يفتتح مشاركته الأولمبية بالتعادل الإيجابي أمام الأرجنتين

حمد الله يودع مكونات وجماهير الاتحاد السعودي

برسائل تحفيزية…مكونات العين الإماراتي تتمنى التوفيق للمنتخب الأولمبي.