محلل رياضي مصري: المنتخب “الفراعنة” في خطر وعلامات استفهام على أداء صلاح

20 يناير 2024 - 11:00

حسمت أمس نتيجة التعادل هدفين لمثلهما مباراة المنتخب المصري ونظيره الغاني بالمجموعة الثانية على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بالكوت ديفوار لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا في نسختها الـ34

المحلل الرياضي المصري كريم عبد المحسن قال في تصريح لجريدة "العمق"، "أعتقد أن مستوى المنتخب المصري يمثل صدمة لكل عشاقه ومتابعيه، ولم يكن يتوقع أكثر المتشائمين من الجماهير المصرية أن يظهر فريق يضم هذا الكم من اللاعبين المميزين بهذا الآداء المتراجع".

وأضاف عبد المحسن، "الأزمة لا تكمن فقط في اللاعبين وإنما يظهر بوضوح حالة التشتت على البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الذي يبدو في حالة ذهول من الأجواء الإفريقية والصخب الكبير الذي يصحب بطولة كأس الأمم الأفريقية".

وتابع المحلل الرياضي، "منتخب مصر زاد الضغوط الواقعة عليه بما قدمه في مواجهتي موزمبيق وغانا على مستوى الآداء والنتائج، واستقبل 4 أهداف في أول مباراتين فقط".

وأوضح عبد المحسن، "أن مستوى العديد من اللاعبين يمثل علامة استفهام كبيرة على رأسهم محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وحمدي فتحي ومحمد حمدي".

أشار المحلل الرياضي إلى أن "البعض يتصور أن مواجهة الرأس الأخضر سهلة لكن الحقيقة أن منتخب مصر في خطر، وأتوقع أن تتضح الكثير من الأمور داخل معسكر الفراعنة في الأيام المقبلة، لأن المنتخب الذي يخوض أمم إفريقيا الحالية ليس هو المنتخب الذي لعب مع فيتوريا طيلة الفترات السابقة وقدم مباريات كبيرة في مواجهات مثل بلجيكا والجزائر حتى لو كانت ودية لكن المؤكد أن الفريق الموجود في كوت ديفوار حالياً مختلف عما سبق.

وحملت أهداف المنتخب الغاني توقيع اللاعب محمد قدوس في الدقيقة 45 و74، فيما سجل أهداف المنتخب المصري عمر مرموش في الدقيقة 69 ومصطفى محمد في الدقيقة 74.

ويتواجد المنتخب المصري ضمن المجموعة الثانية بـنقطتين إلى جانب منتخب الموزمبيق بنقطة واحدة وغانا بنقطة واحدة والرأس الأخضر بـ3 نقاط.

ودخل المنتخب المصري بكل من محمد الشناوي، محمد صلاح، حمدي فتحي، عمر كمال، مصطفى محمد، إمام عاشور، محمد عبد المنعم، عمر مرموش، محمد النني، محمد حمدي، أحمد حجازي.

من جانبه منتخب غانا دخل المباراة بكل من ريتشارد أوفوري، ينيس أودوي، ألكساندر دجكيو، محمد ساليسو، جيدون مانساه، مجيد أشيميرو، إدريسو بابا، جوزيف بانتسيل، رانسفورد يبواه كونيجسدورفر، جوردان أيو، أنطوان سيمنيو.

وكان المنتخب النيجري تمكن الفوز أمام الكوت ديفوار بنتيجة هدف دون رد سجله اللاعب وليام إيكونغ في الدقيقة 55 من عمر المباراة التي تدخل ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تصفيات الأولمبياد..لبؤات الأطلس تجددن التفوق على تونس وتبلغن الدور الرابع

توهج حمد الله مع اتحاد جدة يفتح باب عودته إلى المنتخب المغربي

بعد انتقاده التحكيم.. إيقاف الناطق الرسمي للوداد طلال لسنة

بعد انتقاده التحكيم.. إيقاف الناطق الرسمي للوداد طلال لسنة