عموتة يكتب التاريخ مع الأردن بعد تأهل تاريخي لريع نهائي كأس آسيا على حساب العراق

29 يناير 2024 - 03:14

تمكن المنتخب الأردني من بلوغ دور ربع نهائي كأس آسيا بعد فوزه أمام المنتخب العراقي 3-2 في المباراة التي جمعتهما في إطار الدور مقابل الأخير بملعب خليفة الدولي

تقدم منتخب الأردن الذي يقوده الإطار المغربي الحسين عموتة، عبر اللاعب يزن النعيمات في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول، من خلال انفراد بالمرمى لينتهي الشوط الأول 1-0.

وفي الشوط الثاني، قلب منتخب العراق الطاولة لصالحه بتسجيل ثنائية من توقيع سعد ناطق وأيمن حسين في الدقائق 68 و76 على الترتيب، كما قام الحكم بطرد الأخير بسبب احتفاله بالهدف بطريقة مثيرة للجدل.

وقبل النهاية سجل يزن النعيمات هدفه الشخصي الثاني وهدف تعادل الأردن بالدقيقة 94، قبل أن يسجل نيزار الرشدان هدفا قاتلا للأردن في الدقيقة 97 ليقود منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي ومواجهة منتخب طاجيكستان الذي أقصى الإمارات.

وتأهل المنتخب العراقي إلي الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأسيوية 2023 في قطر، متصدرا المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة بتسع نقاط، فيما صعد المنتخب الأردني لدور الـ 16 من كأس الأمم الآسيوية ضمن أفضل أربع منتخبات في المركز الثالث.

وكان مدرب المنتخب الأردني، الإطار الوطني المغربي حسين عموتة، أكد خلاله تعيينه شهر يونيو 2023 مدربا للمنتخب الأردني على قدرات المنتخب الأردني في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأوضح عموتة في المؤتمر إعلامي بمقر الاتحاد الأردني، "أنه يجب إعادة الثقة للجماهير والإيمان بقدرات المنتخب بإعتبارها هدف مهم ولا بد من العمل لتحقيقه، لافتا إلى أنه لا يوجد فرق بين اللاعب الإفريقي والآسيوي في كرة القدم واحدة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان