قدماء لاعبي المغرب والجيش الملكي يشاركون في حفل تتويج الفائزات بخطوات النصر النسائية

30 يناير 2024 - 03:30

في أجواء رياضية واحتفالية متميزة، نظمت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع ، بتعاون مع عمالة إقليم السمارة ، أمس الأحد، المحطة الرابعة من " خطوات النصر النسائية "، بمشاركة نسوية من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية تحت شعار " نجري علاش قديت".

فبعد قيام المشاركات بحركات تسخينية بساحة المسجد الكبير، وعزف النشيد الوطني، أعطى عامل إقليم السمارة حميد النعيمي انطلاقة السباق من شارع محمد الخامس، بمشاركة تلميذات وطالبات ينتمين إلى عدد من المؤسسات التعليمية، إلى جانب نساء من مختلف الشرائح الاجتماعية .

ففي فئة الصغيرات كان الفوز بالسباق (3 كلم) من نصيب التلميذة سكينة بابي ( 13 سنة) ، التي تمارس ألعاب القوى بنادي "الرمال الربيب" بالسمارة، متقدمة على كل من دعاء زعرات وآية زركان.

ولدى الكبيرات فازت بالسباق بهيجة العطافي، فيما حلت ثانية حنان السلامي وثالثة كلثوم العبدلاوي.

واعتبرت الفائزة بالسباق بهيجة العطافي (37 سنة)، في تصريح صحفي، أن مشاركتها في السباق شكلت بالنسبة إليها - بعد فترة توقف عن ممارسة الرياضة ليست بالقصيرة - " مناسبة لاسترجاع ذكريات شبابي وانطلاقة جديدة للتعاطي للرياضة لما لها من فوائد جمة على صحة الفرد جسديا وعقليا ونفسيا بناء على المقولة المأثورة العقل السليم في الجسم السليم ".

وقالت إن من شأن تنظيم مثل هذه السباقات المساهمة بشكل تدريجي في ترسيخ ثقافة الممارسة الرياضية وتوسيع قاعدتها بنون النسوة.

ومن جهتها، توجهت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع نزهة بدوان بعبارات الشكر والامتنان لعامل إقليم السمارة ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في توفير سبل النجاح لهذه التظاهرة الرياضية ، التي تقاسمت خلالها المشاركات في ما بينهن لحظات ممتعة إما جريا أو هرولة أو مشيا.

وذكرت بدوان بأن الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع تتوخى من تنظيم " خطوات النصر النسائية"، تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، المساهمة في إشاعة ثقافة الممارسة الرياضية وترسيخ قيمها المثلى وجعلها أسلوب حياة.

وفي ختام منافسات المحطة الرابعة من " خطوات النصر النسائية" ، تم توزيع الميداليات وجوائز نقدية تحفيزية، على الفائزات اللواتي حللن في المراكز العشرة الأولى في فئتي الصغيرات والكبيرات من طرف عامل إقليم السمارة ورؤساء المجالس المنتخبة ورجال السلطة المحلية، فضلا عن رئيسة الجامعة وقدماء لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم وقدماء فريق الجيش الملكي، الذين شاركوا ،أول أمس السبت في مباراة استعراضية، أقيمت بقصر الرياضات بالسمارة ، وكذا بعض أعضاء المكتب المديري للجامعة.

كما تم بالمناسبة تسليم مجموعة من التذكارات قدمتها الجامعة لعدد من الشخصيات عربون شكر وامتنان لها على مساهمتها القيمة في ضمان نجاح هذه التظاهرة الرياضية الهادفة والمتميزة.

ويشمل برنامج "خطوات النصر النسائية " في الموسم الرياضي الحالي مدن الناظور ( 14 أكتوبر 2023 ) والداخلة (19نونبر) وزاكورة (21 يناير 2024) والسمارة ( 28 يناير) ووجدة ( 8 مارس ) وميدلت ( 21 أبريل) ثم الرباط ( 12 ماي).

وعلاوة على المحطة الرابعة من سباق "خطوات النصر النسائية" شمل برنامج القافلة الوطنية للرياضة للجميع أيام 26 و27 و28 يناير الجاري بمدينة السمارة (جهة العيون الساقية الحمراء) مجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية والألعاب التقليدية لفائدة الأطفال ( المستوى الابتدائي ) وعقد لقاء تواصلي بقاعة الندوات بمركز الاستقبال بين أبطال ورياضيين سابقين وشباب جمعيات المجتمع المدني المحلي في موضوع القيم المرتبطة بممارسة الحركة البدنية والرياضية مع تقديم شهادات لبعض الأبطال الرياضيين ثم مباراة استعراضية بين قدماء لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم) وقدماء لاعبي الجيش الملكي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

للعدول عن قرار الانضمام للريال.. ماكرون يدعو مبابي لعشاء بقصر “الإليزيه” بحضور أمير قطر

العملاق البافاري يحتفي بذكرى تأسيسه الـ124

“ليكيب”: تراجع مستوى حكيمي رفقة “البي إس جي” راجع لتأثره بعد الإقصاء من “الكان”