مدرب جنوب إفريقيا: الإطاحة بالمغرب أمر خاص جدا.. واستغلال الفرص مفتاح التأهل

30 يناير 2024 - 11:45

عبر البلجيكي، هوغو بروس، مدرب جنوب إفريقيا عن سعادته البالغة بهزم المنتخب الوطني المغربي وإقصائه من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

وقال بروس، في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة: "سعيد جدا بالإطاحة بالمغرب لأن الإطاحة بمنتخب مثل المغرب هو أمر خاص جدا ولا يتكرر دائما، لذلك يجب أن نحتفل قبل المباراة المقبلة.

وتابع: "الشوط الأول كان هناك تخوف من قبل الفريقين والشوط الثاني ساعدنا الهدف على التحكم في اللقاء وكنا محظوظين بعدم تسجيل المنافس رغم الفرص العديدة التي أتيحت لهم".

وأضاف: "اللاعبون قدموا مباراة كبيرة ومهمتي اقتصرت فقط على تقديم بعض النصائح وقاتلوا منذ اللحظة الأولى والأهم هي استغلال الفرص القليلة التي أتحيت لنا حيث أحسنا استغلالها وهذا مفتاح التأهل".

واعترف هوغو بروس بقوة المنتخب المغربي مشددا على أن هذا الأخير أفضل من جنوب إفريقيا على جميع النواحي، غير أن اللعب الجماعي ساعد منتخب "البافانا بافانا" على الفوز، وفق تعبيره.

وختم: "تطورنا كثيرا خلال هذه المنافسة وحسنا من مستوانا مباراة بعد أخرى وكل لقاء كان أحسن من اللقاء الذي يسبقه والعمل الجاد، من المهم أن اللاعبون اكتسبوا الثقة وكان من الإيجابي أن نتوفر على مجموعة من اللاعبين الذين ينشطون في فريق محلي واحد رغم بعض الانتقادات التي وجهت لي قبل المنافسة".

وودع المنتخب الوطني المغربي منافسات كأس أمم إفريقيا من الدور ثمن النهائي عقب هزيمته أمام المنتخب الجنوب إفريقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب لورون بوكو بمدينة سان بيدرو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بمواصفات عالمية.. المغرب يطلق طلب عروض دولي لتجهيز مدرجات ملاعب المونديال

ثلاثة عدائين يمثلون المغرب في بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة باسكتلاندا

“برلمان” الوداد يحتج ضد العقوبات المفروضة على ناطقه الرسمي