كأس آسيا.. قطر تتجاوز عقبة إيران وتضرب موعدا مع الأردن في نهائي عربي خالص

07 فبراير 2024 - 06:16

حجز المنتخب القطري بطاقة العبور لنهائي منافسات كأس آسيا بعد تغلبه على نظيره الإيراني، بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، لحساب الدور نصف النهائي.

وأحرز المهاجم الإيراني سردار أزمون هدف منتخب بلاده الأول في مرمي قطر في الدقيقة الرابعة، قبل أن ينجح جاسم جابر مدافع قطر في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 18،قبل أن يحرز أكرم عفيف هدف التقدم في الدقيقة 45 بطريقة رائعة.

وتمكن علي رضا لاعب المنتخب الإيراني من إحراز هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 49 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يوقع المعز علي على هدف الفوز للعنابي في الدقيقة 82.

وبهذا التأهل، سيضرب المنتخب القطري، مستضيف البطولة، موعدا في المشهد الختامي من منافسات كأس آسيا مع المنتخب الأردني، الذي يقوده الإطار الوطني، الحسين عموتة، وذلك على أرضية ملعب لوسيل، بعد أن تمكن النشامى من الإطاحة بمنتخب كوريا الجنوبية.

وتجاوز المنتخب القطري عقبة أوزبكستان في نصف النهائي بركلات الترجيح، بينما فازت إيران على اليابان في ربع نهائي البطولة في مفاجأة مدوية.

ويقدم منتخب قطر مستوى رائعا منذ بداية البطولة، حيث تأهل بالعلامة الكاملة عن مجموعته بثلاثة انتصارات على لبنان، الصين وطاجيكستان تواليًا، وعبر من دور الـ16 على حساب فلسطين بانتصار بنتيجة هدفين لهدف واحد ثم أوزبكستان في ربع النهائي.

فيما تأهل المنتخب الإيراني متصدرًا للمجموعة الثالثة بعد حصد 9 نقاط من 3 انتصارات، وعبر دور الـ16 بصعوبة بركلات الترجيح أمام المنتخب السوري، ثم تجاوز منتخب اليابان القوي في دور الثمانية بانتصار بنتيجة هدفين لهدف واحد.

وتوج المنتخب الإيراني بلقب كأس آسيا 3 مرات من قبل ويأتي في المركز الثاني ضمن أكثر المنتخبات الفائزة باللقب تساويا مع السعودية، وكلاهما خلف منتخب اليابان صاحب الرقم القياسي بالفوز باللقب 4 مرات.

فيما حصد العنابي اللقب الأخير في البطولة وهو أحدث الفائزين باللقب حيث توج بطلا للقارة الصفراء مرة واحدة فقط في نسخة الإمارات 2019.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد يحافظ على آماله في التأهل لربع نهائي عصبة الأبطال بانتصار ثمين أمام غالاكسي

نهضة بركان عالق ببوتسوانا بعد رفض جنوب افريقيا الترخيص لطائرته

نهضة بركان عالق ببوتسوانا بعد رفض جنوب إفريقيا الترخيص لطائرته

دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يحل ضيفا على نابولي وأرسنال يلاقي بورتو