أولمبياد طوكيو.. معتز برشم يهدي قطر ذهبية تاريخية بالوثب العالي

01 أغسطس 2021 - 01:50

حقق القطري، معتز عيسى برشم، الميذالية الذهبية في رياضة الوثب العالي، خلال الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو، إلى غاية الثامن من غشت الحالي.

وبدأ برشم طريقه لنيل الذهبية بمحاولة أولى قفز فيها 2.27 م، ثم كانت القفزة الثانية الرائعة بارتفاع 2.30 م، وهي القفزة التي جعلته يتصدر المنافسات منذ البداية، ثم تجاوز ارتفاع 2.33 من المحاولة الأولى، ثم استمر التألق القطري مع تجاوز قفزة 2.35 من المحاولة الأولى بنجاح مبهر، قبل أن ينجح في قفز 2.37، فاستمر في ريادته للترتيب العام للمتنافسين.

وشهدت محاولة قفز 2.39 م قمة الإثارة حيث فشل جميع المتسابقين في تخطي هذا الارتفاع فذهبت الذهبية إلى معتز برشم ودولة قطر في لقطة تاريخية، مناصفة مع المنافس الإيطالي الذي أهدى بلاده أيضا ميدالية ذهبية.

وسبق لبرشم الحصول على الميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016 كما حصل على المركز الأول في بطولة العالم لألعاب القوى "الدوحة 2019" عندما حقق قفزة بارتفاع 2.37 م.

وتعتبر هذه الذهبية هي الثانية في تارخ قطر بالألعاب الأولمبية، حيث حقق الأولى في هذه النسخة أيضا، عن طريق الرباع القطري فارس ابراهيم الذي حقق الميدالية الذهبية في وزن 96 كغ ضمن مسابقة رفع الأثقال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إلزام لاعبي الدوري الإنجليزي بدورة تدريبية حول “العلاقات الجنسية بالتراضي”

رغم كورونا.. ارتفاع إيرادات الكرة الأوروبية 10% إلى 27.6 مليار يورو الموسم الماضي

تقارير: برشلونة يرغب في ضم أشرف حكيمي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء