التشكيلة الرسمية لنهائي كأس إفريقيا بين ساحل العاج ونيجيريا

11 فبراير 2024 - 08:15

كشف منتخبا ساحل العاج ونيجيريا التشكيل الرسمي للمباراة المرتقبة بينهما مساء اليوم الأحد في نهائي كأس الأمم الأفريقية، على أرضية ملعب الحسن واتارا الأولمبي بمدينة أبيدجان.

وسدخل المنتخب الإيفواري بكل من غيسلان كونان – كواكو كوسونو – سيرجي أورييه – أوبيتي نديكا، فرانك كيسي، جيان سيري، سيكو فوفانا، سباستيان هالر، ماكس جراديل، سيمون آدينجرا.

وجاء تشكيل منتخب نيجيريا بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه بيسيروب بستانلي نوابالي، أولا آينا – ويليام إيكونج – سيمي أجايي – سانوسي زيدو، فرانك أونيكا – أليكساندر آيوبي – كلافين باسي، فيكتور أوسيمين – أديمولا لوكمان – صامويل شيكويزي.

وسيدخل المنتخبان اللذان سبق وأن التقيا في دور المجموعات (1-0 لصالح نيجيريا) هذا النهائي بطموحات جديدة من أجل كسب الرهان الأخير في هذا الـ “كان” الاستثنائي بامتياز.

وإذا كان الإيفواريون قد بلغوا النهائي بعدما كادوا يغادرون البطولة خلال الجولة الثالثة من دور المجموعات، فإن النيجيريين قد أبدوا نيتهم منذ البداية للذهاب بعيدا في البطولة، من خلال الاعتماد على لعب جماعي ساحر، ودفاع أثبت نجاعته إلى حدود الساعة.

وفي حين أن انتزاع منتخب النسور الممتازة ورقة العبور إلى النهائي أتى بعد الفوز بركلات الترجيح على منتخب جنوب إفريقيا؛ فإن بلوغ منتخب الفيلة إلى لقاء القمة جاء بفضل انتصاره على منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية (1-0).

لكن يبدو أن منتخب الفيلة، الذي حقق تحولا جذريا بعد تأهله بمعجزة إلى المباريات الإقصائية المباشرة، بعيد عن الاكتفاء بالمرتبة الثانية في هذه النسخة من الكأس التي تحتضنها بلادهم، والتي يبدو أن لقبها بات في متناول أيديهم.

وبينما سيحاول منتخب كوت ديفوار الظفر بثالث ألقابه، بعد لقبي 1992 و2015، فإن نيجيريا ستسعى للحصول على رابع ألقابها الإفريقية، بعد نجاحها في الفوز بنسخ 1980 و1994 و2013.

وبتأهله إلى المباراة النهائية، يكون منتخب كوت ديفوار قد كسر “اللعنة” التي طالما طاردت الدول المستضيفة للبطولة القارية منذ “كان 2006″، إذ نجح حينها منتخب مصر في التأهل إلى الدور النهائي والظفر باللقب.

وللظفر بلقب هذه النسخة، سيجد منتخب نيجيريا نفسه مجبرا على الاعتماد على أحد عناصره البارزين والفائز بالكرة الذهبية الإفريقية سنة 2023، وهو فيكتور أوسيمين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النصيري يحسم مستقبله مع إشبيلية الإسباني

توقع غيابا طويلا.. تشافي قلق بسبب إصابتي دي يونغ وبيدري

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)