الجولة 19 من البطولة الاحترافية.. مباريات برهانات مختلفة في مقدمة وأسفل الترتيب

16 فبراير 2024 - 04:00

تفتتح اليوم الجمعة، منافسات الدورة الـ19 للبطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، بإجراء مباراة حسنية أكادير والفتح الرياضي، وتتواصل يومي غد السبت والأحد، بمباريات برهانات مختلفة بين فرق مقدمة و أسفل الترتيب.

ويدخل الفتح الرياضي (الرابع بـ28 نقطة) مباراته أمام مضيفه حسنية أكادير (العاشر بـ20 نقطة) وعينه على تحقيق النقاط الثلاث، وانتظار نتيجة مباراة نهضة بركان والوداد الرياضي للانقضاض على المركز الثالث. فيما سيحاول حسنية أكادير تعزيز موقعه وسط الترتيب.

وتبدو مباراة الوداد الرياضي (الرابع بـ 28 نقطة) ونهضة بركان ( الثالث بـ30 نقطة)، واعدة لكونها تجمع فريقين يتقاسمان العديد من النقاط المشتركة، انطلاقا من عدم استقرار النتائج خلال الجولات الماضية، والرهان على هذه المباراة من أجل البحث عن انطلاقة جديدة.

ويراهن المغرب الفاسي (الثامن بـ 22 نقطة) ونهضة الزمامرة (المركز 12 بـ 19 نقطة)، على محو آثار هزيمتيهما خلال الجولة الماضية أمام الرجاء الرياضي والجيش الملكي على التوالي، وتحقيق النقاط الثلاث لتصحيح مسارها في البطولة.

فيما يحل الرجاء الرياضي (صاحب المركز الأول مناصفة مع الجيش الملكي بـ 40 نقطة)، ضيفا ثقيلا على فريق اتحاد تواركة (السادس بـ25 نقطة)، وعينه على مواصلة نتائجه الجيدة التي بوأته الصدارة إلى الآن إلى جانب الجيش الملكي. كما أن اتحاد تواركة العائد بتعادل ثمين خلال الجولة الماضية أمام مضيفه نهضة بركان سيراهن على تحقيق نتيجة إيجابية تقربه أكثر من مقدمة الترتيب.

ويستقبل يوسفية برشيد (المركز 16 بـ13 نقطة)، فريق اتحاد طنجة (المركز 15 بـ 15 نقطة)، في مباراة يعتبرها الفريقان غير قابلة للقسمة على اثنين، لأن أي نتيجة غير الفوز ستعقد موقفهما أكثر في أسفل الترتيب.

ويدخل الجيش الملكي (المركز الأول مناصفة مع الرجاء بـ 40 نقطة) مباراته أمام مولودية وجدة (المركز 11 بـ 20 نقطة)، بشعار الفوز لتأمين الصدارة التي يتقاسمها مع الرجاء الرياضي، فيما سيحاول مولودية وجدة تحقيق نتيجة إيجابية تسعفه في مسعاه لتأمين مكانته في وسط الترتيب والهروب أكثر من منطقة الخطر.

وتختتم الدورة الـ19 يمواجهة تبدو متكافئة على الورق، بين المغرب التطواني (التاسع بـ21 نقطة)، وشباب المحمدية (المركز الـ 12 بـ 18 نقطة)، لكن كلا الطرفين يراهن عليها من أجل تحقيق نتيجة تؤمن مكانته في وسط الترتيب.

البرنامج الكامل للدورة الـ19:

الجمعة 16 فبراير

حسنية أكادير…الفتح الرياضي (الثامنة مساء)

السبت 17 فبراير

أولمبيك آسفي… شباب السوالم (الرابعة مساء)

المغرب الفاسي… نهضة الزمامرة (السادسة مساء)

الوداد الرياضي… نهضة بركان (السادسة مساء)

اتحاد تواركة … الرجاء الرياضي (الثامنة مساء)

الأحد 18 فبراير

يوسفية برشيد… اتحاد طنجة (الرابعة مساء)

الجيش الملكي… مولودية وجدة (السادسة مساء)

المغرب التطواني… شباب المحمدية (الثامنة مساء)

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل التوجه لباريس.. أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد

قبل نهائي “يورو 2024”.. إسبانيا تتفوق على إنجلترا بالأرقام

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت