الدوري الأوروبي.. أوناحي وحارث ينازلان أخوماش ومهمة سهلة لرفاق أكرد وعدلي

23 فبراير 2024 - 12:30

سحبت، صباح الجمعة، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية، قرعة ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وأسفرت القرعة عن وقوع مارسيليا الفرنسي، الذي ينشط به الدوليان المغربيان عز الدين أوناحي وأمين حارث، بفياريال الإسباني حيث يلعب الدولي المغربي الشاب، إلياس أخوماش، فيما يواجه رفاق نايف أكرد، وست هام الإنجليزي، في مهمة سهلة، نظيره فرايبورغ الألماني.

من جهته يخوض باير ليفركوزن الألماني، أين يلعب الدولي المغربي أمين عدلي، مواجهة سهلة نسبيا أمام كاراباخ الأذري، فيما أسفرت القرعة عن مواجهتين قويتين بين كل من روما الإيطالي أمام برايتون الإنجليزي، وبنفيكا البرتغالي أمام رينجرز الاسكتلندي.

وفيما يلي البرنامج الكامل لثمن نهائي الدوري الأوروبي:

سبارتا براغ التشيكي ضد ليفربول الإنجليزي

مارسيليا الفرنسي ضد فياريال الإسباني

روما الإيطالي ضد برايتون الإنجليزي

بنفيكا البرتغالي ضد رينجرز الاسكتلندي

فرايبورغ الألماني ضد وست هام الإنجليزي

سبورتينغ لشبونة البرتغالي ضد أتلانتا الإيطالي

ميلان الإيطالي ضد سلافيا برغ التشيكي

كاراباغ ضد باير ليفركوزن الألماني

وتقام مباريات ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي في 7 مارس 2024، أما الإياب يجرى في 14 مارس 2024، وستقام قرعة ربع النهائي للمسابقة يوم 15 مارس المقبل، فيما يقام اللقاء النهائي للنسخة الحالية في 22 مايو المقبل على ملعب دوبلين أرينا في أيرلندا.

وتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور الـ16 إلى قسمين، الأول هو الخاص بالمتأهلين مباشرةً من دور المجموعات بحسم صدارة مجموعاتهم، أما القسم الثاني، فهو الخاص بالفائزين في مواجهات ملحق ثمن النهائي، والذي أقيم بين الفرق الحاصلة على وصافة مجموعاتها في الدوري الأوروبي، والفرق المتحولة من دوري أبطال أوروبا.

وحسب ما تنص عليه لوائح بطولة الدوري الأوروبي، لا يلتقي الفريقان من نفس البلد في مواجهة بعضهم البعض في دور ثمن النهائي من البطولة.

وبلغ مرسيليا الفرنسي ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بعد فوزه على شاختار دونيتسك بثلاثة أهداف لهدف واحد في إياب الدور المؤهل لدور الـ16، ولحق به روما بعد فوزه بشق الأنفس على فينورد بركلات الترجيح.

وعلى ملعب "فيلودروم"، نجح مدرب مرسيليا الجديد جان لوي غاسيه، الذي حل بدلا من الإيطالي جينارو غاتوزو مطلع الأسبوع الحالي، في قيادة فريقه إلى ثمن النهائي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة