دوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونيخ يبحث عن إنقاذ موسمه في مواجهة لاتسيو

05 مارس 2024 - 09:30

يهدف بايرن ميونخ الألماني، لقلب تأخره أمام لاتسيو الإيطالي وإنقاذ موسمه عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء في إياب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وخسر بايرن ميونخ بهدف نظيف أمام لاتسيو في مباراة الذهاب التي أقيمت الشهر الماضي بروما، حيث كانت هذه المباراة جزءا من الهزائم الثلاث المتتالية لبايرن، والآن حقق الفريق البافاري انتصارا وحيدا من آخر خمس مباريات.

ويهدف الفريق للفوز بهذه المباراة والاستمرار في المنافسة على اللقب خاصة وأن بطولة دوري أبطال أوروبا تمثل الفرصة الأخيرة لبايرن لحصد لقب هذا الموسم، حيث يتواجد الفريق في المركز الثاني بالدوري الألماني بفارق عشر نقاط خلف باير ليفركوزن، كما أنه خرج من بطولة كأس ألمانيا من الأدوار الأولى.

ويأمل توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ أن يحقق الفريق الفوز في هذه المباراة والتأهل لدور الثمانية من أجل الحفاظ على فرص الفريق في الخروج فائزا بلقب هذا الموسم.ويرى توخيل أن فريقه قادر على تحقيق الفوز رغم تذبذب النتائج.

وقال توخيل إن تذبذب النتائج صاحب الفريق طوال الموسم، وإنه لن يستبعد أن يقدم فريقه أداء جيدا طوال الـ90 دقيقة في المباراة أمام لاتسيو.

وتأهل بايرن لدور الـ16 بعدما احتل صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في خمس مباريات والتعادل في مباراة واحدة، لكن التاريخ لا يقف بصفه إذ خرج من البطولة في كل من مبارياته السبع الأخيرة في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته مباراة الذهاب.

في المقابل، يتطلع لاتسيو للصعود لدور الثمانية للمرة الأولى في آخر عقدين من الزمن، ويعول في ذلك على فوزه في مباراة الذهاب، وتألقه في دور المجموعات حيث احتل المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراة والخسارة في مباراتين.

ووصل لاتسيو إلى دور الـ16 في عام 2000 ولكنه خرج أمام فالنسيا، كما ودع نسخة 2021 أمام بايرن ميونخ من هذا الدور أيضا.

وقبل ثلاثة أعوام كان بايرن هو من فاز بمباراتي الذهاب والإياب في دور الـ16، ولكن هذه المرة يمكن لجماهير لاتسيو أن تحلم بالعبور لدور الـ16 بفضل فوز الفريق في مباراة الذهاب.

وفي كافة المسابقات القارية، وفي آخر 13 مباراة بالأدوار الاقصائية تمكن لاتسيو من العبور في 12 مباراة بعد فوزه في مباراة الذهاب، ولكن ما يصعب المهمة هو خسارة الفريق نصف مبارياته خارج أرضه في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بسبب المنشطات.. احتجاز كيليان مبابي في ألمانيا بعد مباراة باريس ودورتموند

بمشاركة صلاح.. ليفربول يكشف عن قميص الموسم الجديد

فضيحة “قميص بركان” تعجل برحيل غاريدو عن اتحاد العاصمة