ما حقيقة بناء ملعب بمواصفات عالمية بمكناس؟

09 مارس 2024 - 09:30

قال النائب البرلماني، جواد الشامي، في تصريح لجريدة "العمق"، إن موضوع بناء ملعب كبير بمدينة مكناس ما يزال في إطار المفاوضات مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

وأضاف الشامي، أنه لم يحسم بعد قرار بنائه من عدمه، مشيرا إلى أن المفاوضات في طريقها الإيجابي لحدود الأسطر الأخيرة، وأن فوزي لقجع ناقش الموضوع في اجتماعه الأخير مع عدة جهات،  مؤكدا أن قرار بناء ملعب بمواصفات عالمية بمكناس لم يحسم بعد.

وأكد مصدر خاص، أن فوزي لقجع استقبل مجموعة من المسؤولين بجهة فاس مكناس، على رأسهم عامل مدينة مكناس ورئيس فريق النادي المكناسي ورئيس الجهة وبرلمانيين ورئيس الجماعة وبعض من نوابه لطرح فكرة بناء ملعب عالمي بالعاصمة الإسماعيلية ومناقشتها.

وأضاف المصدر ذاته، أنه من المرتقب في الأسبوعين القادمين الحسم في موضوع بناء الملعب بشكل نهائي وتخصيص وعاء عقاري لانجار هذا المشروع الضخم الذي ينتظره المغاربة وساكنة مكناس خاصة.

يذكر أن المغرب أطلق طلب عروض دولي بعروض أثمان من أجل تجهيز مدرجات ملاعب الدار البيضاء ومراكش وأكادير وفاس وذلك استعدادا لاحتضانها مباريات مونديال 2030 الذي سينظم بشكل مشترك بين المملكة وإسبانيا والبرتغال.

ودعت الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشأة الرياضية “سونارجيس” باعتبارها صاحبة المشروع، والوكالة الوطنية للتجهيزات العامة “أنيب”، صاحبة المشروع المنتدبة، الشركات والمقاولات المهتمة إلى تقديم عروضها، قبل العاشر من مارس المقبل.

*صورة تعبيرية

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين