“بدأ يشعر بنا”.. عائلة عبد الحق نوري تعلن تطورات بشأن حالته الصحية

09 مارس 2024 - 08:00

كشفت عائلة عبد الحق نوري آخر التطورات الصحية لحالة لاعب أياكس أمستردام السابق، والذي يعاني من تلف دماغي منذ خمس سنوات، مشيرة إلى أن حالته مستقرة وهو في طور التعافي.

وقال عبد الرحيم نوري، شقيق عبد الحق، في تصريحات تليفزيونية: "أريد أن أطمئن الناس على الحلة الصحية لـ عبد الحق، أنه في حال أفضل بكثير، الآن يتواجد بيننا، نحاول أن ندخله في حديثنا و يُظهر لنا أنه يشعر بنا، هذا كل شيء".

وتابع: أصبح عبد الحق يفهم بشكل كامل ما يقال له ويتفاعل معه بتعابير وجهه، ويضحك معنا ويظهر لنا أنه معنا في أحاديثنا".

ودخل الدولي المغربي، عبد الحق نوري، في غيبوبة منذ 8 يوليو 2017، بعد أن أصيب بتلف في الدماغ خلال مباراة ودية قبل أكثر من 3 سنوات، أدخلته في حالة غيبوبة طويلة، قبل أن يستفيق منذ سنتين تقريبا دون أن يكون مدركا لما حوله.

وكان نوري قد أصيب بأزمة قلبية في (8 يوليوز 2017 خلال مباراة في هيباخ بالنمسا وسقط على أرض الملعب في الدقيقة الـ70 من المباراة، مما استدعى نقله إلى المستشفى عن طريق طائرة هيلكوبتر، غير أنه قد عانى من نقص إمدادات الأكسجين، الأمر الذي أدى إلى حدوث تلف دائم في الدماغ.

ولم يلعب نوري، من مواليد 2 أبريل 1997، طوال مشواره الرياضي لأي نادي غير فريق أياكس، الذي بدأ اللعب في صفوف أكاديميته 2005، وهو في سن الثامنة، ثم التحق بصفوف فريق الشبان ما بين 2015 و2017، وهي الفترة ذاتها التي خاض فيها بعض المباريات مع الفريق الأول للنادي الهولندي العريق.

كما توصل نادي أياكس أمستردام الهولندي، سنة 2022، لاتفاق بشأن التعويض المستحق للاعب المغربي عبد الحق نوري الذي تعرض لإصابة خطيرة قبل سنوات، فيما أقرّ النادي الهولندي في وقت سابق بأنه قدم رعاية “غير كافية” للاعب المغربي، وأقر بالمسؤولية عن العواقب.

ويقضي الاتفاق بسحب قضية رفعتها العائلة أمام المحاكم، مشيرا إلى أن الاتفاق يتضمن منح العائلة تعويضا بقيمة 7.85 ملايين يورو، إضافة إلى التكفل بنفقات علاج ورعاية اللاعب الشاب سواء تلك المتعلقة بالفترة الماضية أو ما يستلزم للعلاج والرعاية مستقبلا.

كما سحب أياكس القميص رقم 34 الخاص بنوري وعدم استخدامه مستقبلا إلا بموافقة خاصة من النادي وعائلة اللاعب المغربي، كما تم وضع الكرسي الخاص بنوري الذي كان في غرف الملابس، بجوار مدخل المتجر الرئيسي ليتسنى للجميع مشاهدته.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا

الفوتسال.. المنتخب النسوي يجدد الفوز على جرينلاند