دون ندوة صحفية.. جامعة الكرة تتجه للإعلان عن قائمة الأسود لوديتي أنغولا ومورتيانيا عبر موقعها

12 مارس 2024 - 02:00

علمت جريدة "العمق" أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتجه للإعلان عن قائمة المنتخب الوطني المغربي استعدادا لوديتي أنغولا وموريتانيا المقررة نهاية مارس الجاري عبر موقعها الرسمي.

وأوضحت مصادر الجريدة أنه من المرجح الإعلان عن القائمة الرسمية للمنتخب المغربي، الخميس المقبل، دون تنظيم ندوة صحفية، مشيرة إلى أن السبب وراء هذا الاختيار يعود، وفق المصدر ذاته، إلى تنظيم الناخب الوطني، وليد الركراكي، لندوتين صحفيتين قبيل مواجهتي أنغولا وموريتانيا في مدينة أكادير.

ودأبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منذ فترة طويلة على تنظيم ندوة صحفية للناخب الوطني خلال الإعلان عن كل قائمة لأسود الأطلس، حيث تنظم عادة في الأسبوع الذي يسبق انطلاق المعسكر التدريبي للكتيبة المغربية.

ومن المنتظر أن تعرف لائحة المنتخب الوطني المغربي في التوقف الدولي لشهر مارس الجاري مجموعة من التغييرات، حيث يرتقب أن يحدث الناخب الوطني، وليد الركراكي، "ثورة" في قائمة أسود الأطلس استعدادا لوديتي موريتانيا وأنغولا.

وتشهد لائحة المنتخب المغربي، في المباراتين الوديتين أمام أنغولا وموريتانيا، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، تواجد بعض اللاعبين الجدد لتدعيم التركيبة البشرية التي تتوفر عليها الكتيبة المغربية الت يودعت كأس الأمم الأفريقية الأخيرة من ثمن النهائي.

ولمح الركراكي، في وقت سابق، إلى احتمال إجراء تعديلات على تشكيلة المنتخب الوطني المغربي، تأهبا لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا في المغرب صيف سنة 2025، ونهائيات كأس العالم التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك في 2026.

من جهة أخرى، كشفت مصادر متطابقة أن الناخب الوطني يرغب في استدعاء عدد من اللاعبين الجدد لقائمة المنتخب المغربي وإعادة أسماء سبق لها تمثيل قميص الأسود، من بينهم عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة الذي يُقدم مستويات كبيرة في الدوري السعودي في الفترة الأخيرة.

ومن بين اللاعبين المرشحين بدورهم للمشاركة في المباراتين الوديتين القادمتين، سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي ومراد باتنا، مهاجم الفتح السعودي وجواد الياميق مدافع الوحدة السعودي، وإلياس أخوماش مهاجم فياريال، وياسين كشطة متوسط ميدان لوهافر الفرنسي، إضافة إلى ريان ماييه مهاجم ستوك سيتي الإنجليزي.

وتنتظر منتخب “أسود الأطلس” رهانات كبيرة في الأشهر القادمة من بينها التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستدور منافساتها بأمريكا الشمالية وتحديدا في المكسيك والولايات المتحدة الأمركية وكندا، فضلا عن نهائيات كأس إفريقيا التي ستنظم بالمغرب السنة المقبلة.

ويواجه المنتخب الوطني لكرة القدم منتخب أنغولا يوم الجمعة 22 مارس 2024 بالملعب الكبير بأكادير وفي مباراة ثانية سيقابل المنتخب الوطني نظيره الموريتاني بنفس الملعب يوم الثلاثاء 26 مارس 2024.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت تجديد الثقة في الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدربا للمنتخب الوطني المغربي، رغم الإقصاء المخيب من نهائيات كأس أمم إفريقيا من الدور ثمن النهائي على يد جنوب إفريقيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإيطالي ليوناردو بونوتشي يعتزل كرة القدم نهائيًا

الدوري الإسباني.. النصيري يسجل هدفه الـ 16 للموسم الحالي في “الليغا”

رسميا.. هاري كين يتوج بالحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الأولى