بسبب التزوير.. منتخب الكاميرون مُهدد بالغياب عن كأس أمم أفريقيا 2025 و2027

12 مارس 2024 - 06:30

كشف تقرير صحفي، عن إمكانية معاقبة منتخب الكاميرون بالاستبعاد من المشاركة في النسختين القادمتين من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، في حال ثبت تزوير هوية أحد اللاعبين الذين حضروا مع المنتخب بنسخة "كوت ديفوار 2024".

وأفادت نفس المصادر، أن الحديث يدور عن ويلفريد دوالا، الذي صنع الحدث قبل نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، بعد انضمامه إلى قائمة الكاميرون المشاركة في البطولة بعمر 17 عامًا فقط، وسط تقارير تتحدث عن امتلاك اللاعب مقومات فنية قلَّ نظيرها في هذه السن المبكرة.

ولم يشارك دوالا في أي مباراة مع منتخب الكاميرون خلا نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، إلا أن الكل شكك في سنه.

وأشارت صحيفة "لو موند" الفرنسية، أن قضية دوالا على يمكن أن تأخذ أبعادًا أكثر خطورة، حيث إن تم إدانة بأن تزويرًا في هوية بارديلي قد حدث، ليصبح اسمه دوالا وعمره 17 عامًا، بدلًا من 23، سيعني أن منتخب الكاميرون سيكون مُعرضًا لعقوبة كبيرة، قد تصل إلى حد إبعاده عن المشاركة في النسختين القادمتَين من نهائيات كأس أمم أفريقيا.

واستشهدت الصحيفة الفرنسية بتحقيق أجرته في الكاميرون، على هامش استضافة البلاد لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2021. وعلى درب الصدفة، التقى مراسلو "لو موند" بدوالا، وأجروا معه حوارًا، لكن اللافت أن اللاعب الكاميروني كان يُدعى ألكسندر بارديلي، وقد ذكر أن عمره 21 عامًا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

العطل التقني العالمي يعرقل العمليات المعلوماتية لأولمبياد باريس

نادي نهضة بركان يحدد موعد الجمع العام السنوي

رغم تشبت العين بخدماته.. أولمبياد باريس بوابة سفيان رحيمي للاحتراف في أوروبا