هل يشارك حكيمي ودياز وبونو مع منتخب تحت 23 سنة بالألعاب الأولمبية بباريس؟

15 مارس 2024 - 10:00

قبل أشهر قليلة من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، سيتعين على طارق السكتيوي، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي، تحديد 3 لاعبين فوق سن 23 سنة يتوجهون رفقة أشبال الأطلس للأولمبياد.

وحسب لوائح الألعاب الأولمبية، فيتوجب على كل منتخب مشارك في "صنف كرة القدم" تحديد القائمة النهائية التي ستشارك في الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، قبل يوم 6 يوليوز 2024، حيث يجب تتكون القائمة من 18 لاعبا فقط، 15 لاعبا على الأقل منهم من مواليد 1 يناير 2001 أو ما بعده، مع السماح باستدعاء ثلاثة لاعبين فقط فوق 23 سنة.

صحيفة ريليفو الإسبانية، ذكرت أن الجامعة الملكية لكرة القدم ترغب في اختيار نجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي ، ونجم ريال مدريد إبراهيم دياز للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مشيرة إلى أن المنتخب المغربي الأولمبي يعتزم دمج عدة لاعبين في اختياراته للذهاب لحصد الذهب في أولمبياد باريس.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن استدعاء ابراهيم دياز  في الألعاب الأولمبية كان ضمن الاتفاق الذي حصل مع لاعب ريال مدريد للعب لصالح المنتخب المغربي، بالإضافة لحصوله على الرقم 10 في المنتخب الأول.

وتحدثت مصادر أخرى عن إمكانية استدعاء ياسين بونو أو منير المحمدي لتعزيز مركز حراسة مرمى المننتخب الأولمبي، في ظل تباين مستوى علاء بلعروش الحارس الأساسي للمنتخب المغربي لأقل من 23 سنة وستراسبورغ الفرنسي.

وتمكن المنتخب الوطني من التأهل إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثامنة في تاريخه بعد الأولى سنة 1964 في طوكيو، والثانية سنة 1972 في ميونخ الألمانية، والثالثة سنة 1984 في لوس أنجليس الأمريكية، والرابعة سنة 1992 في برشلونة الإسبانية، والخامسة سنة 2000 في سيدني الأسترالية، السادسة سنة 2004 في أثينا اليونانية، والسابعة سنة 2012 في العاصمة لندن البريطانية.

ويبقى أفضل إنجاز للمنتخب المغربي في الألعاب الأولمبية بلوغه دور ربع النهائي في دورة 1972 في ميونخ الألمانية، علما أنه ودع من دور المجموعات في آخر مشاركة له في دورة لندن سنة 2012.

وكشف طارق السكتيوي، أمس الخميس، قائمة المنتخب المغربي الأولمبي التي تشكلت من 27 لاعبا، سيخوضون معسكراً تدريبياً بمدينة أنطاليا التركية استعداداً لمواجهة منتخبي أوكرانيا ثم ويلز في 22 و26 مارس الجاري.

ووجه السكتيوي الدعوة للاعب نادي ريال بيتيس الإسباني عبد الصمد الزلزولي إلى صفوف المغربي الأولمبي، رغم أن هذا الأخير كان يحضر باستمرار رفقة المنتخب المغربي الأول.

كما تم توجيه الدعوة للمرة الأولى إلى الظهير الأيسر لنادي بايرن ميونخ الألماني آدم أزنو، بالإضافة إلى حضور الظهير الأيمن لنادي إسبانيول برشلونة الإسباني عمر الهلالي، ولاعب دونكيرك الفرنسي أشرف لعزيري المعار له من نادي أولمبيك ليون.

وحافظ السكتيوي على الاستقرار الفني للمنتخب الأولمبي والذين حضروا في مختلف المعسكرات والمنافسات الإعدادية في عهد المدرب السابق، عصام الشرعي، فيما مثل البطولة الاحترافية لكرة القدم كل من لاعب نادي الجيش الملكي حمزة إكمان وحارس الفتح الرياضي رشيد غانيمي ولاعب اتحاد تواركة توفيق بن الطيب وإضافة متوسط ميدان نادي الرجاء الرياضي المهدي مباريك.

يشار إلى أن منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس ستنطلق في 24 يوليوز وتستمر حتى 10 من غشت القادمين، حيث تُلعب المباريات في مدن باريس، ونانت، وبوردو، ومرسيليا، ونيس وسان إيتيان، وليون، بمشاركة 16 منتخباً للرجال، فيما سيشارك 12 منتخبا في منافسات كرة القدم النسائية في أولمبياد باريس 2024.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي