محكمة مدريد تشهد مرافعات مؤيدة ومعارضة لدوري السوبر الأوروبي

16 مارس 2024 - 09:30

استمع قاض بمحكمة في العاصمة الإسبانية مدريد لمرافعات مؤيدة ورافضة لدوري السوبر الأوروبي، وذلك بعد أقل من ثلاثة أشهر من حكم محكمة العدل الأوروبية، والتي أكدت أن الاتحادين الأوروبي (يويفا) والدولي (فيفا) تصرفا بشكل غير قانوني من خلال منعهما لإقامة البطولة المنفصلة.

ووفقا لوكالة «الأنباء الألمانية»، طلبت محكمة مدريد من الاتحاد الأوروبي توضيح إذا ما كان الاتحادان الأوروبي والدولي قد خالفا القانون الأوروبي من خلال الاستحواذ على السوق، وردت المحكمة الأوروبية بأنهما فعلا ذلك.

واستمع القاضي الإسباني للمرافعات الجديدة من جميع الأطراف المؤيدة والرافضة للبطولة، ومن المتوقع النطق بالحكم خلال أسابيع.

ومن بين الحاضرين في محكمة مدريد، اليوم الخميس، محامون من دوري السوبر و(يويفا) وشركة «إيه 22 سبورتس مانجمنت»، وهي الشركة التي تتخذ من مدريد مقرا لها وترغب في الترويج للبطولة.

ولم يحضر ممثلون لريال مدريد وبرشلونة، وهما الناديان الوحيدان المتبقيان في ذلك المشروع الذي أُنشئ في عام 2021، قبل أن ينهار سريعا بسبب معارضة الجماهير له عبر أوروبا.

وخسر المروجون للبطولة معركة قانونية جديدة الأربعاء الماضي، حينما ذكر مكتب الملكية الفكرية في أوروبا أنه لا يمكن إقامة البطولة تحت مسمى «دوري السوبر» لأن ذلك يتعارض مع الاسم المسجل باسم بطولة الدوري في الدنمارك.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميشنيفيتش: الجيش الملكي فريق كبير وسنلعب الموسم المقبل للفوز بكل مباراة

“مازال متأثرا بالإقالة”.. خليلوزيتش يرفض الحديث عن المنتخب المغربي وحكيم زياش

اتحاد طنجة لكرة اليد يحقق الصعود للقسم الوطني الأول