عبر عن فخره بتمثيل “الأسود”.. استقبال كبير لابراهيم دياز بعد وصوله للمغرب

18 مارس 2024 - 05:30

حظي النجم المغربي، ابراهيم دياز، لاعب ريال مدريد باستقبال جماهيري وإعلامي كبير بعد وصوله، عشية الإثنين، لمطار الرباط سلا قبل الالتحاق الرسمي للمرة الأولى بمعسكر المنتخب الوطني المغربي في التوقف الدولي.

ووجد دياز في استقباله بمطار الرباط سلا رفقة أسرته، مسؤولين عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يتقدمهم ناطق الجامعة الرسمي، محمد مقروف، فضلا عن عشرات عدسات الكاميرا ووسائل الإعلام الوطنية والدولية.

ومباشرة بعد وصوله للمغرب، عبر ابراهيم دياز، في أول تصريح إعلامي له، عن سعادته الغامرة بتمثيل قميص المنتخب الوطني المغربي في الفترة المقبلة، متمنيا أن يقدم الأفضل رفقة أسود الأطلس وأن يكون عند حسن ظن الجماهير المغربية.

وسيلتحق نجم ريال مدريد بمركب محمد السادس ضواحي سلا للدخول في معسكر إعدادي رفقة المنتخب الوطني المغربي تحت إشراف، وليد الركراكي، استعدادا لوديتي أنغولا وموريتانيا بمدينة أكادير.

ومن المنتظر أن يحظى دياز باستقبال جماهيري كبير، الجمعة المقبلة، على أرضية ملعب أدرار حين يواجه أسود الأطلس أنغولا، بداية من الساعة العاشرة مساء.

واحتفل دياز باستدعائه للمنتخب المغربي من خلال نشر صورة له بقميص الأسود، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” بتقنية “السطوري”.

وأصبح إبراهيم دياز، مؤهلا قانونيا، للعب للمنتخب الوطني المغربي بعدما وافق الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” على تغيير جنسيته الرياضية، ومنحه الضوء الأخضر لحمل قميص “الأسود”.

وحسم ابراهيم دياز قراره بتمثيل المنتخب المغربي في الفترة المقبلة بداية من التوقف الدولي أواخر شهر مارس الجاري، حيث اقتنع بمشروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتدرج اللاعب في الفئات السنية للمنتخب الإسباني كما سبق وأن شارك في مباراة ودية مع المنتخب الأول سنة 2021 وكان متواجدا في دكة الاحتياط في مقابلات رسمية.

وولد اللاعب وترعرع في إسبانيا، من أم إسبانية وأب أصله من مدينة مليلية لكنه مولود بمالغا، وجده لأبيه مولود بمليلية وكان يحمل الجنسية المغربية لكنه توفي في تسعينات القرن الماضي قبل مولد ابراهيم سنة 1999.

وقدم المغرب للاعب مشروعا مغريا واعتبر أن ضم أفضل لاعب في ريال مدريد لشهر فبراير مسألة تتعلق بالدولة، وهو ما دفع إبراهيم لتسريع إنهاء الإجراءات الإدارية، حيث بذل كل من فوزي لقجع ووليد الركراكي مجهودا كبيرا للظفر بخدماته.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي