فريق سعودي يرغب في استغلال خلاف النصيري مع إشبيلية لخطف خدماته

21 مارس 2024 - 05:00

كشفت تقارير إعلامية أن نادي الهلال السعودي جدد اهتمامه بضم المغربي الدولي يوسف النصيري لاعب فريق إشبيلية الإسباني، مستغلا خلافه مع مدربه وتراجع أداء ونتائج الفريق الأندلسي.

وبحسب موقع “سبق 24″، فإن الهلال السعودي يحاول استغلال توتر علاقة النصيري مع مدربه كيكي سانشيز فلوريس، مضيفا أن الهلال يسعى لحسم صفقة ضم النصيري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتعزيز خط هجومه.

وذكر المصدر ذاته أن الانتقال المحتمل للنصيري إلى الهلال قد يعني بداية فصل جديد في مسيرته، خصوصا مع الطموحات الكبيرة للفرق الخليجية في تعزيز صفوفها بأسماء لامعة.

واشتبك المهاجم المغربي يوسف النصيري، لاعب نادي إشبيلية، مع مدربه كيكي فلوريس بسبب استبداله خلال مباراة الفريق أمام سلتا فيغو، الأحد الماضي.

وسحب المدرب كيكي فلوريس النصيري في الدقيقة 61، وبدا المهاجم المغربي منفعلا وقام بركل قارورات المياه بغضب، قبل أن يراه المدرب ليدخل الثنائي في اشتباك لفظي ثم تدخل اللاعب أوكامبوس لمنعهما من الاشتباك بالأيدي.

وعلق المدرب بعد اللقاء عن الواقعة: "هذا الموقف سيتم حله داخليا، لا أحب أن يطلب مني اللاعب توضيحات في الأماكن العامة".

وذكرت الصحيفة بخصائص اللاعب جيث يمتاز النصيري بأنه رأس حربة كلاسيكي، وأيضا بطوله الفارع (192 سنتيمترا)، وخاض مع المنتخب المغربي اختبارات من العيار الثقيل في أربع مشاركات بكأس أمم أفريقيا في أعوام 2017 و2019 و2022 و2023، وسجل 20 هدفا خلال 69 مباراة دولية.

كما ارتدى النصيري قميص منتخب بلاده في مشاركتين بكأس العالم في مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022، حيث سجل 3 أهداف في 8 مباريات، بواقع هدف في إسبانيا بالمشاركة الأولى وهدفين أمام كندا والبرتغال.

وساهم النصيري في الإنجاز التاريخي باحتلال منتخب أسود الأطلس المركز الرابع، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز، ليحصل مع زملائه على وسام العرش الملكي.

وانطلق المهاجم المغربي الدولي من أكاديمية محمد الخامس لكرة القدم في عام 2015، ليتدرج بقطاع الناشئين في نادي ملقة الإسباني حتى تم تصعيده للفريق الأول في صيف 2017، وبعد عام واحد انتقل إلى ليغانيس الإسباني.

وظل النصيري في الملاعب الإسبانية، حيث انتقل بعد موسم ونصف من ليغانيس إلى إشبيلية في يناير 2020 بعدما فاز بجائزة أفضل لاعب في ليغانيس بموسمه الأول مع الفريق، حيث توهج مع النادي الأندلسي بتتويجه بلقبي الدوري الأوروبي في موسمي 2019/2020، و2022/2023.

وبات المهاجم المغربي من نجوم الدوري الإسباني في السنوات الأخيرة. ورغم حالة الترنح التي يعيشها فريقه هذا الموسم، فقد سجل 13 هدفا في 31 مباراة بواقع عشرة أهداف في الدوري، وهدفين في دوري أبطال أوروبا، وهدف وحيد في كأس ملك إسبانيا.

وإجمالا سجل النصيري 67 هدفا في 187 مباراة على مدار أربعة أعوام داخل أسوار نادي إشبيلية.

وكانت تقارير إعلامية أكدت نية الدولي المغربي، يوسف النصيري، مغادرة أسوار فريق إشبيلية الاسباني، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مشيرة إلى أن النصيري أخبر إدارة إشبيلية، برغبته في المغادرة، وأن لا نية له في تجديد عقده، وانفتاحه على جميع العروض التي ستصله بدايةً من الصيف القادم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي