منتخب فيتنام يقيل تروسيه بعد الخسارة أمام إندونيسيا

27 مارس 2024 - 02:30

أعلن الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، عن إقالة فيليب تروسيه مدرب المنتخب الأول بعد هزيمة فريقه 3-صفر أمام إندونيسيا ضمن المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتم إبلاغ المدرب الفرنسي، الذي تولى المسؤولية خلفا لبارك هانغ-سيو العام الماضي، بالقرار بعد الخسارة في هانوي وهي الثانية في 6 أيام أمام الإندونيسيين ما ترك فيتنام في المركز الثالث بالمجموعة السادسة بالتصفيات.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في تسع مجموعات بالمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية للمرحلة الثالثة والتي ستحدد المتأهلين عن القارة إلى كأس العالم 2026.

ولم تلعب فيتنام من قبل في نهائيات كأس العالم، لكن مع زيادة تمثيل آسيا في نسخة 2026، إلى ثمانية مراكز مضمونة، كانت الآمال كبيرة في أن يتمكن المدرب السابق لمنتخب اليابان من دفع البلاد نحو التأهل للنهائيات لأول مرة في تاريخها.

لكن الهزيمة في مباراتين متتاليتين تعني أن فيتنام تتأخر بأربع نقاط عن منافستها القادمة من جنوب شرق آسيا، ويجب عليها الفوز على الفلبين والعراق في حزيران المقبل، على أمل أن تفشل إندونيسيا في جمع ثلاث نقاط من المباراتين المتبقيتين لها في هذا الدور.

وحصل العراق على إحدى بطاقتي التأهل للدور المقبل بعد فوزه 5-صفر على الفلبين الثلاثاء، ليرفع فريق المدرب خيسوس كاساس رصيده إلى 12 نقطة من أربع مباريات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي