ساحة جامع الفنا تحتضن مباراة استعراضية للتنس

01 أبريل 2024 - 09:30

أقيمت مساء أمس الأحد بساحة جامع الفنا بمراكش، مباراة استعراضية في رياضة كرة المضرب، وذلك على هامش الدورة 38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لهذه اللعبة التي تحتضنها ملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بالمدينة الحمراء ما بين 31 مارس الجاري و7 أبريل المقبل.

وتهدف هذه المباراة التي شارك فيها كل من السويسري ستانيسلاس فافرينكا والفرنسي غاستون هوغو والأردني عبد الله شلباية بالإضافة إلى مدير الدوري هشام أرازي والبطل المغربي السابق يونس العيناوي، إلى تشجيع الأطفال على ممارسة كرة المضرب وتلقينهم مبادئ هذه الرياضة، أملا في توسيع قاعدة الممارسين لهذه اللعبة.

واستمتع الجمهور، الذي توافد على ساحة جامع الفنا، باللمسات الفنية المقدمة من قبل اللاعبين الدوليين، كما تبادل الشباب الكرات مع هؤلاء النجوم.

وشكلت المباراة الاستعراضية، أيضا، مناسبة سانحة للترويج لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، وتوجيه الدعوة للجمهور وزوار المدينة الحمراء للحضور بكثافة لمتابعة أطوارها.

وتندرج هذه المباراة، في إطار توجهات الجامعة الملكية المغربية للتنس، الهادفة إلى تقريب هذا النوع الرياضي من شرائح عريضة من الشباب داخل الأحياء الشعبية التي تزخر بمواهب ترغب في ممارسة هذه الرياضة.

وأعرب اللاعب الفرنسي هوغو غاستون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته الكبيرة للمشاركة في هذه المباراة إلى جانب لاعبين مميزين على المستوى العالمي، مبرزا أنه يشارك للمرة الثانية في جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس التي تستقطب لاعبين مصنفين ضمن أفضل 100 لاعب في العالم.

وعبر اللاعب الفرنسي عن طموحه الكبير في تحقيق نتائج جيدة خلال منافسات هذا الدوري، على الرغم من التنافس القوي بين الأسماء المشاركة خلال هذه التظاهرة.

من جهته، وجه مدير الدوري هشام أرازي، الشكر لجميع اللاعبين الذين شاركوا في هذه المباراة الإستعراضية، مشيرا إلى أن الهدف من هذه المبادرة يتمثل في الترويج للدوري وتشجيع الجمهور على التوافد بكثافة إلى مدرجات النادي الملكي لكرة المضرب من أجل متابعة أطوار هذه الجائزة والاستمتاع بمباريات من مستوى عال.

من جانبه، قال اللاعب الأردني عبد الله شلباية، إنه "سعيد بالمشاركة في هذه المباراة الإستعراضية إلى جانب ممارسين متميزين خاصة البطلين المغربيين السابقين هشام أرازي ويونس العيناوي، في هذه الساحة التاريخية الجميلة ساحة جامع الفنا بحضور جماهير مغربية".

وأشار من جهة أخرى، إلى أن تركيزه منصب على المباريات التي سيخوضها خلال هذه التظاهرة في مواجهة أسماء لامعة وأمام الجمهور المغربي، معربا عن طموحه في تحقيق نتائج جيدة في هذا الدوري الدولي الذي يشارك فيه لأول مرة.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الدورة 38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتضمن بالإضافة إلى المنافسات، والمباراة الاستعراضية، تخصيص يوم الأربعاء 3 أبريل للأطفال لممارسة هذه الرياضة بحضور ألمع اللاعبين المشاركين في هذه التظاهرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أزيد من 10 مليارات يورو.. تكلفة أولمبياد باريس 2024

“أسود الفوتسال” يستعرضون قوتهم أمام زامبيا وينهون مجموعات كأس إفريقيا في الصدارة

تقارير تؤكد اهتمام عملاق إيطاليا بأسد الأطلس