أرسنال يواصل مساعيه للحصول على خدمات ابراهيم دياز الصيف المقبل

01 أبريل 2024 - 05:00

مازال فريق أرسنال الإنجليزي يمني النفس في الحصول على خدمات الدولي المغربي، ابراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم رفض الفريق الإسباني الاستماع للعروض المقدمه للاعبه المغربي.

وفي هذا الصدد، أوضحت تقارير إعلامية إنجليزية أن نادي أرسنال الإنجليزي يسعى إلى التعاقد مع إبراهيم دياز، اللاعب الدولي المغربي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مقابل 70 مليون أورو.

ووفق موقع "arsedevils"، المقرب من "الغانرز" فإن ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، يلح على إدارة النادي في التعاقد مع المغربي إبراهيم دياز، لأنه يراهن عليه ليكون أحد أعمدة مشروع النادي في الموسم المقبل 2024/2025.

وما دفع ميكيل أرتيتا للرغبة في كسب خدمات الدولي المغربي، هو أنه يعرف إمكانيات إبراهيم دياز، إذ سبق أن أشرف على تدريبه حين كانا معا في نادي ماشستر سيتي، حيث كان أرتيتا يشغل منصب مساعد مدرب الفريق الأول بيب غوارديولا، إذ خاض دياز تجربة لثلاث سنوات رفقة "السيتيزن" في الفترة الممتدة ما بين 2016 و2019.

وأشارت الصحف الإنجليزية، إلى أن ميكيل أرتيتا،معجب بطريقة لعب إبراهيم دياز منذ أن كانا معا في فريق مانشستر سيتي، مشددة على أن ظهور إبراهيم دياز مع الفريق الأول لمانشستر سيتي هو بفضل أرتيتا الذي رآه آنذاك منصهرا مع الإيقاع السريع للدوري الإنجليزي وطريقة لعبه.

وحسب آخر تحديث من موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في الإحصائيات والأرقام، فقد شهدت قيمة إبراهيم دياز السوقية ارتفاعا ملحوظا حيث قفزت من 20 إلى 35 مليون يورو.

وكان الموقع الإسباني “ديفينسا سنترال” أكد توجه بايرن ميونيخ الألماني، نحو التعاقد مع الدولي المغربي ولاعب ريال مدريد، إبراهيم دياز، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكر الموقع، في تقرير سابق له، أن إدارة بايرن ميونيخ تعتزم فتح باب المفاوضات مع إدارة ريال مدريد، لمناقشة صفقة مقايضة بين الناديين. يتمثل محور هذه الصفقة في تبادل الدولي الألماني الشاب جمال موسيالا لاعبا لريال مدريد، مقابل التخلي عن إبراهيم دياز من جانب النادي الملكي.

ويرتبط المغربي ابراهيم دياز صاحب الـ24 عاما، بعقد مع ريال مدريد ينتهي في يونيو 2027، ويرفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب “الملكي” فكرة الإستغناء عن اللاعب السابق للسيتي وميلان، لحاجته الماسة إليه في الوسط الهجومي مستقبلا، خاصة في ظل كبر سن الثنائي توني كروس ولوكا مودريتش وإقتراب رحيلهم عن سانتياغو برنابيو.

وسجل دياز رفقة ريال مدريد 5 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة رفقة "المرينيغي"، حيث يعتمد عليه الإيطالي كارلو أنشيلوتي في مجموعة من المباريات، آخرها، أمس الأحد، أمام أتلتيك بلباو، إذ شارك الدولي المغربي أساسيا قبل أن يغادر في الدقيقة 72'.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أزيد من 10 مليارات يورو.. تكلفة أولمبياد باريس 2024

“أسود الفوتسال” يستعرضون قوتهم أمام زامبيا وينهون مجموعات كأس إفريقيا في الصدارة

تقارير تؤكد اهتمام عملاق إيطاليا بأسد الأطلس