الدوري الإنجليزي يشرع في تطبيق تقنية التسلل شبه الآلي

12 أبريل 2024 - 05:00

ستعتمد رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم على نظام التسلل شبه الآلي في الموسم المقبل، وذلك للمرة الأولى، بهدف تقليص الوقت الذي تتطلبه مراجعة القرارات الصادرة عن حكم الفيديو المساعد الـ "فار".

ووافقت أندية الدرجة الأولى، خلال اجتماع للمساهمين أمس الخميس، بالإجماع، على اعتماد هذه التقنية، التي من المتوقع أن تقلص معدل الوقت الذي تتطلبه العودة إلى تقنية الـ "فار" للكشف عن حالات التسلل بحوالى 30 ثانية.

وذكر بيان لرابطة الـ "بريميرليغ" أن هذه التقنية ستوفر مستوى أسرع وأكثر اتساقا لخط التسلل الافتراضي، استنادا إلى التتبع البصري للاعب، وستنتج رسومات بث عالية الجودة لضمان تجربة متطورة داخل الملعب وعبر البث للمشجعين.

وسيسهل تطبيق هذه التكنولوجيا عملية فحص المواقع بدقة وسرعة، وذلك باستخدام الذكاء الصناعي، وعندما يقوم لاعب يحتمل أن يكون في موقع تسلل باستلام الكرة، حيث يتم إرسال تنبيه لحكم الفيديو المساعد كي يعمد إلى تدقيق موقع اللاعب على الفور.

ومن خلال تدقيق خطوط التسلل التي يقوم بوضعها هذا النظام، فإن القرار النهائي يتطلب مصادقة الـ "فار"، قبل أن يتم إعلام حكم الساحة الذي سيتخذ القرار النهائي.

ولم تكشف رابطة الدوري عن الشريك التكنولوجي الذي ستتعاون معه في هذا المجال، منوهة في الوقت ذاته أنه لم يتم توقيع أي عقود بعد.

ويأمل الدوري اعتماد التقنية بشكل رسمي بعد إحدى النوافذ الدولية في شتنبر وأكتوبر ونونبر 2024.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد استخدم تقنية التسلل شبه الآلي في كأس العالم 2022 في قطر بعد إجراء سلسلة من التجارب، لا سيما في كأس العالم للأندية.

كما ت ستخدم أيضا في دوري أبطال أوروبا وفي الدوري الإيطالي، فضلا عن اعتمادها للمرة الأولى في النسخة الأخيرة من كأس آسيا في قطر هذا العام.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فرنسا توفر حماية على “مدار الساعة” للرياضيين الإسرائليين

تعيين سعيد شيبا مدرباً لنادي الفتح الرباطي

الخنوس يطمح لتكرار إنجاز الأسود في الأولمبياد والعزوزي يؤكد صعوبة المجموعة