يتصدر مسابقات “الكاف”.. الوداد يضمن مشاركته رسميا في الدوري الافريقي وإلغاء كأس الكونفدرالية

16 أبريل 2024 - 04:13

كشفت لجنة المسابقات لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، أن الدوري الأفريقي سيحتل صدارة المسابقات القارية، يليه دوري أبطال أفريقيا، وهو المركز الذي شغلته كأس الكونفدرالية مع فارق يكمن في زيادة الأندية المشاركة، وذلك بداية من الموسم الكروي المقبل.

وسيبدأ الدوري الأفريقي الموسم المقبل، حيث سيمثل الفائز أفريقيا في كأس العالم للأندية لسنة 2029، علما أن المتأهل للمسابقة سيكون ممنوعا من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

وحسب تصنيف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فالوداد يحتل حاليا وصافة ترتيب الأندية القارية، ما يضمن مشاركة الفريق الأحمر، رسميا، في النسخة الجديدة للسوبر الافريقي، في حين أن الحسم في هوية الممثل الثاني للمغرب في هذه المنافسة القارية يتوقف على اختيار "الكاف" لأحد المقترحين المقدمين لتنظيم الدوري من قبل لجنة المسابقات، علما أن نهضة بركان يتواجد في المركز التاسع، في حين يحتل الرجاء المرتبة الـ11.

ويقضي الاقتراح الأول بمشاركة 24 فريقا حسب التصنيف الشهري للكاف، أما الثاني فيتمثل في مشاركة الفريق الأفضل تصنيفا ببلاده بالنسخة الثانية إلى جانب الفريق البطل بالدولة ذاتها.

وفي حالة اعتماد الاقتراح الأول فإن نهضة بركان سيرافق الوداد الرياضي بالسوبر ليغ، أما في حالة المصادقة على الثاني فإن الاختيار سينحصر بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي اللذين يتنافسان على لقب البطولة الاحترافية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل رمزي مدربا جديدا للمنتخب الهولندي لأقل من 18 سنة

شكاية جديدة.. الرجاء يشكو مدرب الجيش الملكي لدى لجنة الأخلاقيات

اهتمام من ناد سعوي بضم عبد الصمد الزلزولي في الميركاتو الصيفي