عدلي وحارث وأوناحي يعبرون لنصف نهائي الدوري الأوروبي.. والكعبي والعربي يتأهلان في “المؤتمر”

18 أبريل 2024 - 11:00

حجز المحترفون المغاربة، أمين عدلي رفقة باير ليفركوزن الألماني، وأمين حارث وعز الدين أوناحي، رفقة مارسيليا الفرنسي، مقعدهم في ثمن الدوري الأوروبي، بينما ودع المدافع المغربي، نايف أكرد، ثاني المسابقات الأوروبية رفقة وست هام الإنجليزي، بينما تأهل يوسف العربي وأيوب الكعبي لنصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

وتأهل باير ليفركوزن إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، اليوم الخميس، وذلك بعد أيام قليلة على احرازه لقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه، وذلك عقب انتهاء مواجهة الإياب بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله، حيث استفاد الفريق الألماني من فوزه ذهاباً على وست هام يونايتد بهدفين دون رد ليحجز مقعداً في المربع الذهبي للمسابقة الأوروبية.

وبات باير ليفركوزن أول فريق من الدوريات الخمسة الكبرى يتجنب الخسارة في 44 مباراة متتالية في جميع المسابقات، علما أنه سيلاقي في المربع الذهبي، روما الإيطالي الذي أزاح مواطنه ميلان، بعد أن جدد فوزه عليه في مباراة الإياب.

من جهته، حجز نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بطاقة التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي على حساب نظيره بنفيكا البرتغالي، برسم إياب دور ربع النهائي.

وعوّض مرسيليا الفرنسي تأخره أمام بنفيكا البرتغالي بهدفين لهدف واحد ذهاباً، وتغلب عليه بركلات الترجيح 4-2، بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بفوز النادي الفرنسي بهدف الكاميروني فارس مومبانيا في الدقيقة 80.

وعلى صعيد آخر، دخل فريق أتالانتا الإيطالي تاريخ الدوري الأوروبي بتأهله للمرة الأولى للدور نصف النهائي بعد أن أقصى ليفربول الإنجليزي، وتعرض أتالانتا للخسارة بهدف دون مقابل، لكن تأهل بفضل فوزه في مباراة الذهاب بثلاثية دون رد في ملعب أنفيلد أمام ليفربول.

ويقام ذهاب نصف نهائي النسخة الحالية لبطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس الموافق 2 مايو المقبل، والإياب يوم 9 من نفس الشهر، وتُلعب مباراتا الذهاب في ضيافة كلا من روما ومارسيليا، والإياب في ملعبي ليفركوزن وأتالانتا.

وفي دوري المؤتمر الأوروبي، تأهل أولمبياكوس اليوناني، الذي يلعب له الدوليان المغربيان أيوب الكعبي ويوسف العربي، إلى الدور نصف النهائي، بفوزه على مضيفه فنربخشه التركي 3-2 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب فنربخشة سوكرو ساراج أوغلو مساء اليوم الخميس، في الوقتين الأصلي والإضافي.

وسجل عرفان كان قهوجي هدف فنربخشه الوحيد في مباراة اليوم في الدقيقة 11، لكنه لم يكن كافيا لتأهل الفريق التركي.

وكان أولمبياكوس بيريوس فاز في مباراة الذهاب باليونان بثلاثة أهداف لهدفين، الخميس الماضي، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح بعد تعادل المباراتين بثلاثة أهداف لمثلهما في مجموع المباراتين.

وسيواجه أولمبياكوس فريق أستون فيلا الإنجليزي في نصف النهائي، والذي فاز بدوره بركلات الترجيح على ليل الفرنسي مساء اليوم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإيطالي ليوناردو بونوتشي يعتزل كرة القدم نهائيًا

الدوري الإسباني.. النصيري يسجل هدفه الـ 16 للموسم الحالي في “الليغا”

رسميا.. هاري كين يتوج بالحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الأولى