الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

27 أبريل 2024 - 12:00

ستكون أمام فريق الجيش الملكي، صاحب المركز الأول، فرصة لتوسيع الفارق، ولو بشكل مؤقت، في صدارة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الأول لكرة القدم، خلال رحلته إلى ملعب حسنية أكادير، اليوم السبت، برسم الدورة الـ27.

ويستفيد الفريق العسكري من تأجيل مواجهة مطارده المباشر، الرجاء الرياضي ضد نهضة بركان، في الوقت الذي سيكون فيه الصراع من أجل البقاء في قسم الصفوة محتدما بين عدة فرق.

وسيتعين على نادي العاصمة، حامل اللقب، والذي يبصم على موسم مقنع سواء من حيث النتائج أو الأداء، أن يواجه مقاومة شرسة من قبل حسنية أكادير، الذي يجد نفسه هو الآخر في أمس الحاجة إلى نقاط الفوز الثلاث، للابتعاد عن منطقة الخطر، التي تقبع فيها ستة أندية على الأقل، وذلك على بعد أربع دورات عن نهاية الموسم.

وخلافا للأداء المتذبذب لحسنية أكادير، الذي مني بالهزيمة في ميدان الوداد الرياضي (1-0) برسم الدورة الماضية، فقد حقق الجيش الملكي سلسلة من 9 انتصارات متتالية منذ منتصف فبراير الماضي، والتي نادرا ما تسجل بالبطولة الاحترافية. كما أن الفارق في المستوى بين الناديين يجعل الكفة تميل لصالح الجيش الملكي، الذي يوجد في وضع مريح لتحقيق فوزه العاشر على التوالي في ملعب مضيفه حسنية أكادير.

وتتمثل العقبة الرئيسية التي يواجهها فريق الجيش الملكي، في سعيه للحفاظ على لقبه، في الإصابات التي باتت تهدد عددا من لاعبيه الأساسيين، كما هو الحال بالنسبة للمهاجم أحمد حمودان، الذي سجل 4 أهداف وقدم مثلها من التمريرات الحاسمة وشارك أساسيا في 25 مباراة من أصل 26 مباراة هذا الموسم، مما يؤكد الدور المحوري لهذا اللاعب في خطط المدرب التونسي نصر الدين النابي، الذي عبر في تصريحات بعد فوز فريقه على المغرب الفاسي (3-1)، السبت الماضي، عن أسفه الشديد لتراكم الإصابات بين لاعبيه.

ولا يخفي المدرب التونسي، رغم هذه الإكراهات، ثقته في قدرة فريقه على الاحتفاظ بلقبه، وهو ما يتطلب الفوز على أرضية ملعب الحسنية، ليرفع رصيده إلى 67 نقطة وبالتالي الابتعاد مؤقتا عن الرجاء ثاني جدول الترتيب بـ7 نقاط، في انتظار ما ستسفر عنه مباراته أمام نهضة بركان، المدعو لخوض إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمام اتحاد العاصمة الجزائري، غدا الأحد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس