الجيش الملكي يرد على شكاية الرجاء: محاولة للتشويش وإخفاء إخفاقاته التسييرية

30 أبريل 2024 - 11:00

اعتبر نادي الجيش الملكي أن الشكاية التي تقدم بها الرجاء الرياضي للجنة الأخلاقيات ضد مدرب الفريق العسكري، نصر الدين نابي، هي "محاولة للتشويش وإخفاء الإخفاقات التسييرية للفريق الأخضر".

وقال الجيش الملكي، على لسان ناطقه الرسمي محمد الشرع جوابا على بلاغ نادي الرجاء الرياضي، إنه "يترفع عن لعبة البلاغات والبلاغات المضادة"، مستنكرا "في ظل الأحداث التي شهدتها الدورات الأخيرة للبطولة الاحترافية، الاتهامات الزائفة والافتراءات التي توجهها في الآونة الأخيرة بعض الجهات في محاولة يائسة وبائسة منها لزعزعة استقرار الفريق والتشويش على تركيزه".

واعتبر الجيش الملكي أن "إصدار الرجاء لبلاغات وبيانات فضفاضة، بين الفينة والأخرى، لا تبتغي من خلالها سوى دغدغة مشاعر جماهيرها، في سبيل إخفاء إخفاقاتها التسييرية المتتالية والمتواترة، ضاربة عرض الحائط قواعد اللعب النظيف والروح الرياضية التي تهدف إلى تهذيب النفس بعيدا عن حسابات الربح والخسارة".

وشدد الشرع على أن نادي الجيش الملكي بكافة مكوناته لاعبين ومسيرين، يعرب عن تضامنه التام، والمطلق، ومساندته الكاملة واللامشروطة لمدرب النادي وفريقه التقني في مواجهة كل ما من شأنه أن يعرقل المسيرة المتميزة التي بصمت عليها المجموعة، أو يمس بمصداقية نادي الجيش الملكي وتاريخه التليد، الموسوم بالالتزام بالقيم والأعراف الرياضية العالية التي تربطه بجميع فرق وأندية كرة القدم الوطنية أفرادا ومؤسسات".

وأوضح نادي الجيش الملكي أنه "يترفع عن لعبة البلاغات والبلاغات المضادة معبرا عن ثقته في حكامة هياكل وأجهزة الجامعة الملكية لكرة القدم، ومؤكدا أنه لن يتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الجاري بها العمل لحماية حقوقه".

وأعلن نادي الرجاء الرياضي تقديم شكاية في حق التونسي نصر الدين النابي، مدرب الجيش الملكي، على خلفية تصريحاته التي أدلى بها خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة فريقه أمام حسنية أكادير، أول أمس السبت، برسم الجولة الـ27 من البطولة الاحترافية.

وأوضح فريق الرجاء الرياضي، في بلاغ نشره عبر حسابته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه “تقدم بشكاية إلى لجنة الأخلاقيات معززة بمقطع فيديو عبر رابط إلكتروني وبتعليقات حسابات مفتوحة على مواقع التواصل الاجتماعي، شكاية تدخل في سياق ما بدر عن مدرب نادي الجيش الملكي من تصريحات بمناسبة الندوة الصحفية التي تلت مباراة فريقه أمام نادي حسنية أكادير”.

واعتبر الفريق الأخضر، أن “تصريحات نابي عبرت عن اتهامات وتشكيك خطير، من قبيل (الظلم والداء والأعداء…)، والتي تمت مشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي، وتم التعليق عليها بعبارات تمس بالفرق المنافسة وهو الأمر الذي ولد احتقانا كبيرا بين الجماهير”، حسب البلاغ.

وأكدت إدارة الرجاء الرياضي، في ذات البلاغ، أن هذه التصريحات الصادرة من مدرب الجيش الملكي من شأنها المس بالسـيـر للبطولةالوطنية وبالمؤسسات الرياضية والقائمين على تسييرها.

وقال النابي في تصريحاته خلال الندوة الصحفية: “أمامنا 3 مباريات سنقاتل من أجل 3 نقاط في كل مباراة رغم الظلم ورغم الداء والأعداء”، وهي التصريحات التي أثارت حفيظة مسؤولي الفريق الأخضر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين