الداخلة تحتضن النسخة الثانية من كأس القارات في “البادل”

30 أبريل 2024 - 04:30

تحتضن مدينة الداخلة، خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 19 ماي المقبل، منافسات النسخة الثانية من كأس القارات في رياضة “البادل”، وذلك بمبادرة من جمعية “شمال – جنوب” (الجمعية المغربية للاتصال والتنمية السوسيو-اقتصادية والتشجيع على الاستثمار).

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا الحدث الدولي، المنظم بشراكة مع مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب والجمعية الأوروبية لأندية البادل، سيعرف مشاركة عدد من هواة ومحترفي هذه الرياضة من سائر أنحاء العالم. وأوضح البلاغ أن نسخة هذه السنة ستتميز بمشاركة ليا غوداليير، بطلة فرنسا لثلاث مرات، التي ستضع كل موهبتها وخبرتها لإنجاح هذه المسابقة الرياضية.

وعلى هامش هذا الحدث، يضيف البلاغ، ستتم برمجة ندوات ذات صلة بهذا النوع الرياضي، مشيرا إلى أن مهنيين من قطاع السياحة الدولية سيقاربون دور رياضة “البادل” في الترويج للسياحة المحلية والدولية.

كما سيتم، بهذه المناسبة، تقاسم التجربة الإسبانية الناجحة في هذا المجال، مما يمنح آفاقا واعدة لتطوير قطاع السياحة في جهة الداخلة – وادي الذهب.

وتابع المصدر ذاته أن تظاهرة كأس القارات في رياضة “البادل” هي أكثر بكثير من مجرد حدث رياضي، فهي رمز للتجمع والمنافسة الصحية والتبادل الثقافي بين مشاركين قادمين من جميع أنحاء العالم.

ويشكل هذا الحدث الرياضي مناسبة لتعزيز إشعاع الجهة على المستويين الاقتصادي والسياحي، وفرصة حقيقية للنهوض بقيم التسامح والاحترام والانفتاح.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟