ركلات الترجيح تؤهل الجيش الملكي لثمن نهائي كأس العرش على حساب نهضة بركان

02 مايو 2024 - 11:01

حسمت ركلات الترجيح في تأهل فريق الجيش الملكي لثمن نهائي كأس العرش على حساب مضيفه نهضة بركان، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، لحساب سدس عشر منافسات الكأس الفضية.

المباراة انطلقت بقوة بين الفريقين اللذين حاولا افتتاح حصة التهديف منذ الدقائق الأولى وسط حضور جماهير غفير من أنصار الطرفين، غير أن التعادل السلبي حسم الشوط الأول في ظل سيطرة طفيفة للفريق العسكري.

وتحسن أداء الفريقين في الجولة الثانية، حيث تحصل الفريق العسكري على ضربة جزاء في الدقيقة 57 انبرى لها بنجاح نجم وقائد الجيش الملكي ربيع حريمات، قبل أن يعادل يوسف الفحلي حصة التسجيل في الدقيقة 62 مستغلا هفوة في دفاعات الجيش الملكي.

وتواصلت إثارة اللقاء حين تمكن توميسانج أوريبويني من تسجيل الهدف الثاني بعد هفوة قاتلة من الحارس البركاني، حمزة الحمياني، قبل أن يعدل الفريق البرتقالي عن طريق جبريل واتارا من رأسية مركزة.

وبهذا التعادل، لجأ الفريقان للأشواط الإضافية التي لم تحمل أي جديد، قبل أن يحتكم الطرفان لركلات الترجيح التي ابتسمت للجيش الملكي الذي حجز بطاقة العبور لثمن نهائي كأس العرش.

واعتمد التونسي، معين الشعباني، مدرب نهضة بركان على كل من الحمياني- دايو- عسال- تاحيف- الموساوي- لبحيري- المورابيط- خيري- مهري- الفحلي- بول فالير.

ويواجه الفريق العسكري فريق نهضة أتلتيك الزمامرة في دور ثمن نهائي الكأس الفضية، يوم الأحد المقبل، على أرضية الملعب البلدي بمدينة القنيطرة.

من جهته، دخل الجيش الملكي بكل من أيوب الخياطي، الطيب بوخريص، ايمانويل ايمانشيمي، زهير مرور وأنور ترخات، العربي الناجي، ربيع حريمات وزين الدين دراك، زكرياء الهبطي، عبد الفتاح حذراف وحمزة إكمان.

وعينت مديرية التحكيم حمزة الفارق كحكما رئيسيا لمباراة “أبناء الشرق” وضيفهم العسكري، فيما اختارت الحكم مصطفى الكشاف لقيادة تقنية الفيديو المساعد "فار".

وتعتبر هذه المباراة هي الأولى لنهضة بركان عقب الأحداث التي رافقت مباراته أمام اتحاد العاصمة الجزائري، حيث حجز الفريق البركاني مقعده في المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الإفريقية، إذ سيواجه الزمالك المصري في 12 من ماي المقبل في مباراة الذهاب.

من جهته، خاض الجيش الملكي هذا اللقاء عقب الهزيمة التي تعرض لها أمام حسنية أكادير، بهدفين لهدف واحد، لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية، حيث سيكون مطارده الرجاء الرياضي أمام فرصة تقليص الفارق لنقطة وحيدة في مباراته المؤجلة أمام نهضة بركان.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

4 أندية فقط تستوفي شروط المشاركة في البطولة الاحترافية الموسم المقبل

بعد إغلاق باب الترشيحات.. 3 أسماء تتنافس على رئاسة نادي الوداد الرياضي

الرجاء يضمن مقعدا في نصف نهائي كأس العرش برباعية أمام حسنية أكادير