حكيم زياش يخطف الأضواء في تركيا ومدرب وجماهير غلطة سراي تطالبه برفض عروض السعودية

06 مايو 2024 - 08:00

يواصل المغربي حكيم زياش، نجم غلطة سراي، صحوته في الفترة الأخيرة في الدوري التركي، بعد قيادته لفريقه، أمس الأحد، لاكتساح "سيفاسبور" بستة أهداف لواحد، مسجلا هدفين في اللقاء.

الدولي المغربي شارك أساسيا إلى غاية الدقيقة 83، محرزا هدفين، حيث وقع على الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الـ11، مستغلا تمريرة عرضية من زميله الأرجنتيني ماورو إيكاردي، قبل أن يحرز الهدف الثاني له شخصيا، والرابع لفريقه، في الدقيقة الـ59، من تسديدة رائعة بعيدة المدى.

انتصار هو الـ16 على التوالي في الدوري التركي، وقرب غلطة سراي من التتويج بالدوري المحلي قبل 3 جولات على النهاية، حيث رفع زملاء زياش رصيدهم للنقطة 96 في الصدارة، مبتعدين بفارق 7 نقاط عن فنربخشة مع مباراة مؤجلة لهذا الأخير.

وعقب تسجيله لهدفين، نال الدولي المغربي نجم اللقاء، حيث بلغت نسبة نجاح تمريراته 71% مع3  كرات طويلة ناجحة من أصل 6، كما أنه كان الأكثر صناعة للفرص بـ4 محاولات، فضلا عن أنه الأكثر تسديدا بـ5، من بينها 4 تسديدات على المرممى، متفوقا في 5 التحامات ثنائية، محرزا رجل المقابلة بتقييم "سوفاسكور" بـ9,2 نقطة.

ورفع حكيم زياش رصيده لـ8 أهداف، مقابل 4 تمريرات حاسمة، وذلك خلال 21 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات، بما مجموعه 1164 دقيقة لعب، مؤكدا استفاقته في الفترة الأخيرة بعد عودته من الإصابة التي عاني قبل أشهر.

وعرفت نهاية المباراة مشهدا مثيرا، حيث غادر زياش، فور إطلاق الحكم لصافرة النهاية، أرضية الملعب، قبل أن تبدأ الجماهير في المناداة على الدولي المغربي من أجل الاحتفال مع الجماهير، إذ رفضت هذه الأخيرة الاحتفال دون نجم "أسود الأطلس"، قبل أن يسرع حارس وقائد الفريق، موسليرا، للمناداة على اللاعب المغربي ليعود الأخير إلى أرضية الميدان، ويشارك جماهير غلطة سراي الاحتفال بالانتصار على سيفاسبور.

إشادة وتمسك

بعد هذه المباراة، شدد أوكان بوروك، مدرب فريق غلطة سراي التركي، على أهمية الدولي المغربي حكيم زياش مع النادي، معتبرا إياه نجم الفريق وأنه "لا يمكن الاستغناء عنه" في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال بوروك، في تصريحات لوسائل الإعلام التركية عقب انتصار غلطة سراي على ضيفه سيفاس سبور بسداسية مقابل هدف :”حكيم زياش هو لاعبنا وسيكون معنا العام المقبل، بالطبع، إنها فترة الانتقالات، لا أعرف ماذا سيحدث، لكن أداءه يتزايد أيضًا، وعلاقته مع الجماهير سوف ترتفع أيضًا”.

وتابع: "حكيم زياش هو نجم فريقنا حاليا وليس للبيع في هذا الميركاتو ونحن في حاجة إليه في هذه الفترة هو الوحيد القادر على صناعة الهاجمات وأعتمد عليه في جميع المسابقات".

وختم: "حكيم زياش يتحسن من حيث الأداء في كل مباراة،  أحيانًا أخرجه مبكرا لتفادي الحوادث مثل تلقي البطاقة الصفراء أو الإصابة وما إلى ذلك، سيكون معنا الموسم المقبل. لا أعرف ما سيجري في فترة الانتقالات لكنه لاعبنا ونريده الاستمرار معنا".

زياش والدوري السعودي

كشفت مصادر صحفية تركية، أن نادي الشباب السعودي قدم عرضا من أجل ضم الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب غلطة سراي التركي، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث أوضحت المصادر ذاتها أن الفريق السعودي جاد في مفاوضاته ويطمح إلى التوقيع مع اللاعب، مبرزة أن الفريق قدم راتبا “فلكيا” يبلغ 37،5 مليون يورو.

ووفق المصادر ذاتها فإن النادي السعودي مقتنع بما يقدمه حكيم زياش على الرغم من توالي الإصابات، ويهدف إلى توقيع عقد احترفي معه لمدة سنتين ونصف.

وسبق لصحيفة "فناتيك" التركية، قد أكدت في وقت سابق أن إدارة فريق غلطة سراي تتجه نحو تفعيل بند شراء عقد الدولي المغربي حكيم زياش، الصيف المقبل قادما من نادي تشيلسي الإنجليزي، خاصة بعد تحقيقه لشرط المشاركة في 15 مباراة هذا الموسم.

وكان نائب رئيس نادي الشباب السعودي، كشف عن محاولة فريقه التعاقد مع اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش، نجم غلطة سراي التركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قائلا: "بذلنا جهدا كبيرا للتعاقد مع حكيم زياش خلال فترة الانتقالات الشتوية، ولكن تقنين الميزانية حال دون إتمام هذه الصفقة بنجاح".

وأضاف: "يعاني النادي من تحديات مالية، حيث استنزفت الإدارة السابقة كل موارده المالية، مما أثر سلبا على إمكانية إبرام صفقات جديدة في سوق الانتقالات".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”