الزمالك المصري يعترض على حكام “الفار” في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان

08 مايو 2024 - 02:00

أعلن نادي الزمالك إرساله اعتراضا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بخصوص تعيين حكام تونسيين لتقنية الفيديو بنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان، الأحد المقبل.

واعترض الزمالك المصري، في بلاغ رسمي على موقعه، على تواجد حكام تونسيين في تقنية الفيديو وهي نفس جنسية معين الشعباني مدرب نهضة بركان، حيث يتواجد التونسي هيثم قيراط في غرفة تقنية الفيديو "الفار" في مباراة الذهاب، وفي الإياب، الذي يديره الحكم السنغالي عيسى سا، سيكون التونسي خليل حساني موجودا في غرفة "الفار".

ونشر الزمالك بيانا رسميا اليوم الأربعاء قال فيه: "أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضا رسميا إلى كاف بخصوص تعيين حكام لتقنية الفيديو، سواء كحكام رئيسيين أو من ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان".‏

وأضاف: "جاء اعتراض نادي الزمالك متضمنا أن حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان، وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص عليها الاتحاد الأفريقي في مناسبات حاسمة كنهائي الكونفدرالية".

وأردف الزمالك في بيانه: "طالب النادي في اعتراضه على ضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب، حتى يتم رفع الحرج عن الحكام التونسيين".

وأتم: "يؤكد نادي الزمالك أنه دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكا فاعلا في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي، ويثمن كونه عنصرا رئيسيا في خطة التطوير لكرة القدم في أفريقيا".

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، السبت الماضي، عن اختيار طاقم تحكيم كيني لإدارة المباراة المقررة يوم 12 ماي الجاري، والتي ستجمع بين نادي نهضة بركان وضيفه نادي الزمالك المصري برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويتكون طاقم التحكيم الكيني من بيتر واويرو كاماكو حكما رئيسيا ويعاونه جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت، وستيفن إليزار أونينغو كحكمين مساعدين، والبوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا حكما رابعا.

ويتواجد التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويساعده الجنوب إفريقي توم أبونغيل، و الزامبية ديانا شيكوتيشا، فيما تم اختبار الجيبوتي محمد ياسين يونس مراقبا عاما للمباراة، و الصومالي علي محمد أحمد مراقبا للحكام.

واختارت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الحكم السنغالي، عيسى سي، لقيادة مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر إقامتها بالقاهرة.

وسيقود الحكم السنغالي، إياب نهائي الكاف، الذي سيجرى بين الزمالك المصري ونهضة بركان، يوم الأحد 19 ماي الجاري على أرضية ملعب القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية، بداية من الساعة السادسة مساء، وسيرافق الحكم السنغالي في غرفة الفار الحكم الغابوني بيبر أتشو، إلى جانب الحكمة الموريشيسية ماريا ريفيت.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد