الدراج المغربي المهدي العثماني وصيف المرحلة الثالثة من طواف الكاميرون الدولي

03 يونيو 2024 - 10:00
حل الدراج المغربي المهدي العثماني في المركز الثاني خلال المرحلة الثالثة من النسخة الـ 20 من طواف الكاميرون الدولي، التي جرت أمس الأحد في مدار مغلق بمدينة غاروا على مسافة 99,2 كيلومترا.
وقطع العثماني مسافة السباق في ظرف ساعتين و30 دقيقة و10 ثوان، وهو التوقيت نفسه الذي سجله الفائز بالمرحلة الدراج الهولندي كانيستر غولدوين من فريق "غلوبال سايكلين"، فيما حل ثالثا الفرنسي مدريك كلين (فريق أوفوسبور) ورابعا المغربي أحمد الشهيد (بالتوقيت ذاته).
ويحتل المهدي العثماني المركز الثامن في الترتيب العام والثالث في ترتيب النقاط.
وكان العثماني قد حل، السبت، في المركز 14 ضمن المرحلة الثانية الرابطة بين مدينتي فغيل وغاروا (107,2 كلم)، فيما جاء مواطناه كمال محروك ويوسف الغريسي في المركزين 11 و13 تواليا.
وعلى مستوى الترتيب العام، يحتل المنتخب المغربي المركز الخامس.
يذكر أن ستة متسابقين مغاربة يشاركون في الدورة الـ 20 من طواف الكاميرون الدولي التي تتواصل منافساته إلى غاية 9 يونيو الجاري.
وتتشكل البعثة الرياضية المغربية من الدراجين المهدي العثماني وأحمد الشهيد ومروان الداودي ويوسف الغريسي وكمال محروك ومحمد آيت العطار.
وفضلا عن منتخبي الكاميرون (البلد المضيف) والمغرب، تشارك في هذه النسخة من الطواف منتخبات بوركينا فاسو وكوت ديفوار والسنغال والجزائر، إلى جانب فريقين محترفين من فرنسا (أوفو سبور) وهولندا (غلوبال سايكلين تيم)، وفريق شركة المحروقات الكاميروني.
وسيقطع المشاركون في الطواف، المصنف في فئة 2.2، مسافة إجمالية تبلغ 963,9 كلم موزعة على ثماني مراحل.
يذكر أن الدراج المغربي محسن كورجي فاز بلقب الدورة الـ 19 من طواف الكاميرون الدولي سنة 2023، فيما أنهى المنتخب المغربي الطواف في المركز الثاني خلف منتخب رواندا.
شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد هبوط مولودية وجدة.. الصوان يعلن رحيله عن النادي

في غياب مبابي.. قمة فرنسا وهولندا تنتهي بشباك عذراء

قبل الحسم في اللائحة.. جامعة الكرة تواصل مساعيها بالحصول على خدمات دياز للأولمبياد