الجيش أم الرجاء .. طريق اللقب يُضفي التشويق على الجولة الأخيرة من البطولة

03 يونيو 2024 - 03:00

تشتعل المنافسة على لقب البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم في مراحلها الأخيرة، حيث يتواجه حامل اللقب، الجيش الملكي، مع غريمه الرجاء البيضاوي في سباق محموم لحسم اللقب.

فريق الرجاء يتصدر الترتيب حاليًا برصيد 69 نقطة، جمعها من 20 انتصارًا و9 تعادلات دون أي هزيمة، بينما يحتل الجيش الملكي المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط، بعد أن حقق 21 فوزًا و5 تعادلات و3 هزائم.

بحسابات الورقة والقلم، فإن فريق الرجاء بقيادة مدربه الألماني جوزيف زينباور، هو الأقرب لحسم اللقب، حيث يكفيه الفوز في مباراته الأخيرة أمام مولودية وجدة ليتوج بطلًا للمرة الثالثة عشر في تاريخه، بغض النظر عن نتيجة الجيش الملكي.

وحتى التعادل أو الخسارة قد تكون كافية لتتويج الرجاء، في حال تعثر الجيش الملكي أمام الفتح الرباطي. أما الجيش الملكي، فلا بديل أمامه سوى الانتصار في مباراته الأخيرة والانتظار تعثر الرجاء بالخسارة أو التعادل، ليتمكن من حصد اللقب للمرة 14 في تاريخه.

لكن المهمة لن تكون سهلة لأي من الفريقين، حيث يواجه الرجاء فريق مولودية وجدة الذي يسعى لتفادي الهبوط إلى القسم الثاني، بينما يلتقي الجيش الملكي غريمه التقليدي الفتح الرباطي الذي يسعى للتأهل للنسخة المقبلة من كأس الكونفدرالية الأفريقية.

يذكر أن الجيش الملكي كان متربعًا على صدارة الدوري لفترة طويلة، إلى أن فقدها مساء الأحد بعد تعادله مع المغرب التطواني (2-2)، ليتراجع إلى المركز الثاني برصيد 68 نقطة. في حين تمكن الرجاء من انتزاع الصدارة بعد فوزه الثمين على غريمه الوداد (1-0)، ليرفع رصيده إلى 69 نقطة، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“مازال متأثرا بالإقالة”.. خليلوزيتش يرفض الحديث عن المنتخب المغربي وحكيم زياش

اتحاد طنجة لكرة اليد يحقق الصعود للقسم الأوطني الأول

الرجاء يتوصل إلى اتفاق نهائي لضم التونسي هاني عمامو