بقيمة تتجاوز 400 مليون يورو.. المنتخب المغربي الأغلى عربيا وقاريا وحكيمي متصدرا

08 يونيو 2024 - 05:00

يتصدر المنتخب المغربي صدارة المنتخبات على المستوى الإفريقي والعربي من حيث القيمة التسويقية للاعبين، حسب آخر تحديث لموقع "ترانسفير ماركت" المختص في القيم السوقية للاعبين والمنتخبات.

وبلغت قيمة "أسود الأطلس"، حسب الموقع المذكور، 400.45 مليون يورو، بعدما كانت في يناير الماضي في حدود 347.4 مليون يورو، ليحتل بذلك  المنتخب المغربي المركز الأول، متفوقا على الكوت ديفوار بـ288.43 مليون يورو، مقابل تراجع المنتخب النيجيري إلى الصف الثالث بـ252.15 مليون يورو، بينما حل المنتخب الجزائري المركز السابع بـ184.95 مليون يورو، فيما حل المنتخب المصري، في الصف العاشر بـ102.70 مليون يورو.

وحسب المصدر ذاته، فيتصدر اللاعب المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قائمة أعلى لاعبي كرة القدم العرب قيمة تسويقية، وصلت إلى 65 مليون يورو، وفق موقع “ترانسفير ماركت”، وتراجع المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، إلى المرتبة الثانية بعد انخفاض قيمته التسويقية إلى 55 مليون يورو.

وجاء ثالثا اللاعب المغربي نايف أكرد لاعب وست هام الإنجليزي، إذ بلغت قيمته السوقية 35 مليون يورو، فيما حل سادسا اللاعب المغربي في صفوف نادي ريال مدريد ابراهيم عبد القادر دياز ، بقيمة سوقية بلغت أيضا 35 مليون يورو.

كما ارتفعت القيمة التسويقية للمهاجم المغربي يوسف النصيري، لاعب نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، بعد الأداء الذي قدمه هذا الموسم مع الفريق الأندلسي، حيث أكد موقع “ترانسفر ماركيت” أن القيمة السوقية الحالية لمهاجم إشبيلية، ارتفعت بمليوني أورو، مقارنة بما كانت عليه في شهر دجنبر الماضي، وباتت قيمة النصيري في حدود 20 مليون أورو، حسب التحديث الأخير للموقع في يونيو الجاري، بعدما كانت تصل إلى 18 مليون أورو.

وعلى الصعيد العربي، يأتي المنتخب التونسي في المرتبة الرابعة بقيمة تسويقية إجمالية تصل إلى 55.20 مليون يورو، حيث يعاني المنتخب من عدم وجود نجوم كبار في الأندية الأوروبية العملاقة على غرار نجوم المغرب ومصر والجزائر، مما يجعله يحتل المركز 58 عالميًا من حيث القيمة التسويقية.

ويتصدر المنتخب الإماراتي المنتخبات العربية الآسيوية في التصنيف، حيث يحتل المرتبة الخامسة بقيمة تسويقية إجمالية تصل إلى 34.30 مليون يورو، ويحتل المركز 71 عالميًا، فيما يعد فابيو ليما مهاجم النصر أغلى لاعبيه، الذي تبلغ قيمته 7 ملايين يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض