دياز عن تمثيله للمنتخب المغربي: اخترت نداء القلب.. وأسعى لتحقيق لقب رفقة الأسود

15 يونيو 2024 - 02:00

عبر لاعب ريال مدريد، الدولي المغربي، ابراهيم دياز، عن سعادته الكبيرة باختيار تمثيل المنتخب الوطني المغربي، مؤكدا طموحه بتحقيق لقب رفقة أسود الأطلس.

وقال دياز، في حوار مع شبكة قنوات "بي إن سبورتس": " "لقد أخذت كامل وقتي لكي أفصح عن قراري الذي كان نابعا من الحب والاهتمام الذي حظيت به، وأنا ممتن للمغرب وإسبانيا على ما منحاني إياه، لكنني في الأخير اخترت نداء القلب".

وتابع: "أشكر الملك محمد السادس، وكل الشعب المغربي على الود والمحبة التي غمروني بها. أتقاسم معهم الرغبة في تحقيق أهداف كبيرة لبلدي المغرب، وهدفي الأسمى هو إحراز لقب بقميص المنتخب المغربي"،

وواصل لاعب ريال مدريد الإسباني: "يقشعر بدني لمجرد التفكير في هذا الأمر، وأريد أن أهديه للشعب المغربي، وأيضا لرئيس الجامعة والمدرب اللذين عملا بجد لكي أكون هنا اليوم".

وظهر إبراهيم دياز  للمرة الأولى رفقة المنتخب المغربي خلال توقف شهر مارس، من بوابة المباراة الودية التي كانت أمام منتخب أنغولا، علما أن هذا الأخير تعرض للكثير من الضغوط من أجل اختيار وتمثيل المنتخب الإسباني.

تجديد عقد دياز

إلى ذلك، أكدت تقارير صحفية، أن إدارة ريال مدريد، تنوي الاحتفاظ بعقد لاعبها، الدولي المغربي، ابراهيم دياز، بعد موسم مميز للاعب رفقة الملكي تُوج بلقب دوري الأبطال، حيث ذكرت منصة "لو جورنال دي ريال" الإسبانية، أن ريال مدريد يستهدف الاحتفاظ بدياز داخل أسوار النادي لعام إضافي، عن طريق تمديد تعاقده إلى غاية 2028 بدلا من 2027.

من جانبه، أكد موقع “ديفينسا سنترال” المقرب من “الفريق الملكي” أن رئيس ريال مدريد، فلورونتينو بيريز قرر رفع راتب دياز في الفترة المقبلة، بعدما أقنع إدارة النادي بإمكانياته الكروية الكبيرة، ووفق المصدر ذاته فإن راتب دياز يتجاوز حاليا 7 ملايين يورو، ومن المقرر أن يتم رفعه حتى يدخل قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في “الميرينغي”.

ووفق تقارير إعلامية إنجليزية أن نادي أرسنال الإنجليزي يسعى إلى التعاقد مع إبراهيم دياز، اللاعب الدولي المغربي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مقابل 70 مليون أورو.

وذكر موقع "arsedevils"، المقرب من "الغانرز" أن ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، يلح على إدارة النادي في التعاقد مع المغربي إبراهيم دياز، لأنه يراهن عليه ليكون أحد أعمدة مشروع النادي في الموسم المقبل 2024/2025.

وكانت صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية، اعتبرت أن الدولي المغربي إبراهيم دياز، أحد أكثر اللاعبين حسما هذا الموسم مع ريال مدريد، مرشح بقوة للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية، مشيرة أن إبراهيم دياز بعد موسم رائع مع ثلاثة ألقاب، لديه ما يكفي من الحجج ليكون مرشحا للمنافسة على الكرة الذهبية الإفريقية "التاريخية".

وكتبت الصحيفة اليومية المتخصصة أن إبراهيم دياز، الفائز بدوري أبطال أوروبا السبت الماضي مع النادي الملكي، "لديه فرصة كبيرة ليصبح أول لاعب من ريال مدريد يفوز بالكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)".

وتضيف الصحيفة: "سيتم منح الجائزة في نهاية العام، ويعتمد إبراهيم على ثلاثيته مع ريال مدريد (كأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا) وظهوره الأول مع المنتخب المغربي كنقط قوة لصالحه"، مشيرة إلى أن لاعب مانشستر سيتي السابق سيبصم، يوم الجمعة، على مشاركته الأولى في مباراة رسمية مع أسود الأطلس ضد زامبيا في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

وخاض إبراهيم دياز 45 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم، سجل خلالها 12 هدفا وصنع 9 أهداف، بحسب صحيفة "ماركا"، التي أشارت إلى أن التحدي الأكبر لصاحب الـ24 عاما هو التأهل إلى كأس العالم 2026 مع المغرب، والفوز بكأس إفريقيا المقبلة، التي ستقام في المغرب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بونو: المشاركة في الموندياليتو أمر رائع.. وهو فرصة مميزة لجميع الفرق

لاعب هوكي يضحي بأصبعه للمشاركة في الألعاب الأولمبية

بعد اعتقال بودريقة.. مصير مجهول لجوزيف زينباور رفقة الرجاء الموسم المقبل