يورو 2024.. ألمانيا يفتتح مشواره بفوز عريض على نظيره الاسكتلندي

14 يونيو 2024 - 10:04

انتهت المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أوروبا 2024، يوم الجمعة، والتي جمعت المنتخب الألماني والأسكتلندي على ملعب أليانتس أرينا في ميونيخ، بفوز أصحاب الأرض فريق "الماكينات" بـ5 أهداف مقابل هدف وحيد.

واحتاج المنتخب الألماني 9 دقائق فقط لتسجيل هدفين في شباك اسكتلندا، حيث قص فلوريان فيرتز شريط الأهداف بالدقيقة العاشرة عبر تسديدة قوية، وفي الدقيقة 19، سجل جمال موسيالا الهدف الثاني عبر تسديدة صاروخية جاءت بعد حصوله على تمريرة مميزة من فيرتز.

وسجل خماسية المنتخب الألماني كل من فلوريان فيرتز وجمال موسيالا وكاي هافيرتز ونيكلاس فولكروج وإيمري تشان، وأحرز أنطونيو روديجر هدفا ذاتيا لمنتخب أسكتلندا.

هذا الفوز منح منتخب ألمانيا 3 نقاط أولى، ليتصدر المجموعة الأولى، في انتظار مباراة سويسرا والمجر، والمقرر إقامتها غدا السبت.

وتأتي النسخة الحالية من البطولة القارية بعد ثلاث سنوات من إقامة النسخة السابقة من دون الحضور الجماهيري بسبب جائحة كوفيد-19 التي أجبرت الاتحاد الأوروبي على تأجيل المسابقة من 2020 إلى 2021.

ويشارك 24 منتخبا في المسابقة القارية المرموقة بنسختها السابعة عشرة والتي ستقام خلالها 51 مباراة، وسيقام النهائي في 14 يوليو في برلين.

وتُوّج المنتخب الإيطالي بالنسخة الأخيرة على ملعب ويمبلي، وذلك بفوزه على إنجلترا في المواجهة النهائية بركلات الترجيح.

وتعد ألمانيا وإسبانيا أكثر بلدين تتويجا باللقب في تاريخ المسابقة بثلاثة ألقاب مقابل 2 لكل من فرنسا وإيطاليا، في حين أن "دي مانشافت" هو المنتخب الأكثر مشاركة (14 مرة).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأرجنتيني يتقدم بشكوى رسمية لـ”الفيفا” بعد أحداث مواجهة المغرب و”التانغو”

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح