الدفاع الجديدي يعود لقسم الأضواء بعد سنة واحدة من الغياب

15 يونيو 2024 - 07:01

نجح فريق الدفاع الحسني الجديدي في العودة للقسم الأول من البطولة الاحترافية لكرة القدم، بعد سنة واحدة فقط من نزوله للقسم الثاني، ليرافق بذلك النادي المكناسي إلى قسم الأضواء.

وجاء صعود الفريق الدكالي للقسن الوطني الأول بعد حلوله في المركز الثاني من القسم الثاني برصيد 25 نقطة إثر تعاظله سلبا في الجولة 30 والأخيرة أمام أولمبيك الدشيرة، وتفوقه بفارق المواجهات المباشرة عن الاتحاد الإسلامي الوجدي.

ورغم فوز الاتحاد الإسلامي الوجدي على شباب المسيرة بثلاثة أهداف لهدف واحد وفوز الكوكب المراكشي على شباب بنجرير إلا أنهما لم ينجحا في الصعود للقسم الأول حيث رفع الأول رصيده للنقطة 52 فيما ارتفع عداد الثاني عند النقطة51.

وفاز فريق الدفاع الحسني الجديدي، إلى حدود الدورة الـ 29 بـ 13 مباراة وتعادل في 12 وانهزم في 4، أما الاتحاد الإسلامي الوجدي ففاز في 14 وتعادل في 7 وانهزم في 8 مباريات، بينما حقق الكوكب المراكشي الفوز في 13 مباراة وتعادل في 9 وخسر في 7.

وتجدر الإشار إلى أن النادي المكناسي كان قد ضمن العودة إلى القسم الأول من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، منذ الدورة الـ 27 من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني.

بالمقابل، ودعت أندية مولودية  وجدة ويوسفية برشيد القسم الإحترافي الأول ونزلا معا إلى القسم الوطني الثاني، حيث ضمن يوسفية برشيد نزوله بشكل مبكر وقبل 3 جولات من النهاية، بينما تأكد نزول المولودية الوجدية إلى القسم الثاني في آخر جولة، بعد انهزامه في عقر الديار أمام البطل الرجاء الرياضي بثلاثية نظيفة.

وفي المقابل، استطاع بصعوبة كبيرة كل من الشباب السالمي وشباب المحمدية ضمان مكانتهما في القسم الأول.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط حضور جماهيري غفير.. مبابي: حققت حلما طال لسنوات وسأهب حياتي لريال مدريد

بعد الإخفاق الأوروبي.. ساوتغيث يستقيل من تدريب المنتخب الإنجليزي

الرجاء يواجه الحرس الوطني النيجري ذهابا وإيابا بالمغرب