رغم موسمه السيء.. هل ينضم نايف أكرد لأتلتيكو مدريد؟

17 يونيو 2024 - 12:00

يرصد نادي أتليكو مدريد الإسباني التعاقد مع الدولي المغربي، نايف أكرد، مدافع وست هام خلال فترة الانتقالات الصيفية، رغم قلة مشاركة نجم دفاع أسود الأطلس رفقة فريقه الإنجليزي في الموسم المنصرم.

ووفق مصادر إعلامية إنجليزية فلن تمنع مشاركة نايف أكرد رفقة فريقه وست هام يونايتد الإنجليزي في 21 مباراة فقط بالدوري، متأثرا بإصاباته المتكررة، انتقاله إلى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن إمكانية انتقال المدافع المغربي إلى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في صفقة تقدر قيمتها بحوالي 20 مليون يورو، بالنظر للاهتمام الكبير الذي يوليه “الروخي بلانكوس” لنايف أكرد.

كما أوضحت الصحيفة البريطانية أن الفريق الإسباني يأمل في التوصل لاتفاق مع “المطارق” لإنجاح صفقة انتقال المدافع المغربي الذي يحرص بدوره على تجربة حظه في الدوري الإسباني.

من جهتها، أبرزت منصة "ذا أثلتيك" البريطانية، أن فريق وست هام وجد بديل أكرد، وهو المدافع الفائز مع كوت ديفوار بكأس أفريقيا 2024، أوديلون كوسونو قادما من فريق باير ليفركوزن الألماني.

وحسب المصدر ذاته، فمن شأن التعاقد مع كوسونو أن يمنح أكرد الضوء الأخضر لرحيله إلى أتلتيكو مدريد خاصة أن المدرب الإسباني الجديد لوست هام، جولين لوبيتيغي، أكد على إدارة النادي، حسب الصحيفو، بضرورة التعاقد مع كوسونو البالغ 23 عاما..

واستعرضت الصحيفة أرقام كوسونو، حيث خاض 34 مباراة مع باير ليفركوزن في الموسم المنقضي بكل البطولات، وأسهم بوضوح في تشكيلة المدرب الإسباني تشابي ألونسو التي حصدت ثنائية الدوري والكأس في ألمانيا، ووصلت إلى نهائي الدوري الأوروبي قبل الخسارة من أتالانتا الإيطالي.

وتعاقد وست هام مع المدافع المغربي من الدوري الفرنسي في صفقة بلغت 30 مليون جنيه إسترليني في عام 2022، حيث لعب معه في 58 مباراة، سجل خلالها أربعة أهداف وساهم بتمريرة حاسمة.

ويعد نايف أكرد قطعة أساسية في تشكيلة المنتخب الوطني المغربي منذ عام 2021، حيث خاض معه نهائيات كأس العالم قطر 2022، وكأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار، ويمتلك المدافع الأعسر 45 مباراة في مسيرته رفقة أسود الأطلس.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط حضور جماهيري غفير.. مبابي: حققت حلما طال لسنوات وسأهب حياتي لريال مدريد

بعد الإخفاق الأوروبي.. ساوتغيث يستقيل من تدريب المنتخب الإنجليزي

الرجاء يواجه الحرس الوطني النيجري ذهابا وإيابا بالمغرب