منحة مالية مغرية تنتظر المتوج بلقب كأس العرش

01 يوليو 2024 - 03:45

يتنافس فريقا الرجاء الرياضي والجيش الملكي لكرة القدم، على مكافأة مالية ضخمة في حال التتويج بلقب كأس العرش لموسم 2022/2023.

وسيضمن المتوج بالكأس الفضية مبلغا ماليا يصل إلى 300 مليون سنتيم، وهي المكافأة التي حددتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لبطل الكأس حيث تتساوى مع منحة البطولة الاحترافية لكرة القدم.

في المقابل سيكتفي الفريق الوصيف بمبلغ 250 مليون سنتيم، بينما حصل كل من المغرب الرياضي الفاسي ومولودية وجدة على 150 مليون سنتيم لكل فريق منهما نظير الوصول إلى نصف النهائي.

وسيكون الملعب الكبير بمدينة أكادير بداية من الساعة الخامسة عصرا من يومه الإثنين، مسرحا لقمة مشتعلة بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي في نهائي كأس العرش للموسم الرياضي 2022/2023.

سيسعى فريق الجيش الملكي للثأر من خسارة لقب البطولة الاحترافية لكرة القدم لصالح الرجاء الرياضي في الدورات الأخيرة، حيث يمثل التتويج بكأس العرش إنقاذا للموسم وعدم الخروج خالي الوفاض في المباراة الأخيرة للتونسي نصر الدين نابي على رأس الجهاز الفني للعساكر.

ويتربع "الزعيم" على صدارة جدول أكثر الأندية المغربية تتويجا بلقب كأس العرش، بعدما اعتلى منصة التتويج في 12 مناسبة سابقة، وفاز الرجاء بلقب كأس العرش 8 مرات في تاريخه، كثالث أكثر الأندية المغربية تتويجا باللقب.

وعينت المديرية الوطنية للتحكيم، واللجنة المركزية للتحكيم رضوان جيد لقيادة المباراة التي ستجمع بين فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي، لحساب نهائي كأس العرش، وسيساعد رضوان جيد في مهامه كل من عبد الصمد أبرتون وأمين دحان، في حين أنيطت مهمة الحكم الرابع ليوسف الهراوي، ويقود تقنية "الفار"، الحكم حمزة الفارق، بمساعدة الحكمين ياسين الضميري وسليمان العاطيفي.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي