أبرزها ألمانيا وإسبانيا.. قمم نارية في ربع نهائي “اليورو” بعد اكتمال عقد المتأهلين

02 يوليو 2024 - 10:11

اكتمل، مساء الثلاثاء، عقد المتأهلين لربع نهائي كأس أمم أوروبا بعد ختام الدور ثمن النهائي والتعرف على جميع المنتخبات التي حجزت مقعدها في دور الثمانية، الذي سيعرف صدامات نارية أبرزها ألمانيا أمام إسبانيا، على أن تنازل فرنسا نظيرتها البرتغال في إعادة لنهائي "يورو 2016".

وأكملت تركيا عقد المنتخبات المتأهلة الى الدور ربع النهائي بفوزها على النمسا بهدفين لهدف واحد في لايبزيغ ضمن ثمن النهائي حيث سجل ديميرال هدفي تركيا في الدقيقتين الأولى و59، وردت النمسا بهدف ميكايل غريغوريتش عند الدقيقة 66، ليضرب الأتراك موعدا مع هولندا في ربع النهائي السبت المقبل في برلين.

كما تمكن المنتخب الهولندي، الثلاثاء، من تجاوز منتخب رومانيا وتغلب عليه بثلاثية نظيفة ضمن الدور ثمن النهائي من كأس الأمم الأوروبية المقامة في ألمانيا.

وفرض كودي خاكبو ودونييل مالين نفسيهما نجمين للمباراة إذ افتتح الأول التسجيل لفريقه في الدقيقة 20، قبل أن يمرر لزميله مالين كرة أودعها الآخر في الشباك، قبل أن يحرز الثالث من مجهود فردي.

وتأهل منتخب ألمانيا لربع نهائي اليورو عقب الفوز على الدنمارك بهدفين دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك، يوم السبت الماضي، في المقابل، تأهل منتخب سويسرا إلى دور الـ8 في اليورو  على حساب إيطاليا بالفوز بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأولمبي ببرلين، يوم السبت.

وصعد منتخب إنجلترا إلى دور ربع نهائي اليورو بعد الفوز الصعب على سلوفاكيا بنتيجة هدفين لهدف واحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلتينس أرينا، ضمن منافسات دور الـ16، يوم الأحد، بينما حسم منتخب إسبانيا التأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على جورجيا بأربعة أهداف لهدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب "راين إنرجي"، يوم الأحد.

واقتنص منتخب فرنسا بطاقة التأهل لدور الـ8 بعد الفوز على بلجيكا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مركور شبيل أرينا"، يوم الاثنين، وجاء تأهل البرتغال لربع النهائي على حساب سلوفينيا بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، يوم الاثنين، على ملعب " دوتش بانك بارك".

وتأهلت منتخبات ألمانيا وإسبانيا والبرتغال وفرنسا وهولندا وإنجلترا وسويسرا وتركيا للدور ربع النهائي على حساب منتخبات الدنمارك وجورجيا وسلوفينيا وبلجيكا ورومانيا وسلوفاكيا وإيطاليا حامل اللقب والنمسا على الترتيب.

وللمرة الثالثة على التوالي، يغادر حامل اللقب من الدور ثمن النهائي، بعد أن خرجت إيطاليا على يد سويسرا في نسخة 2024، قبلها غادرت إسبانيا بطل 2012 من ثمن نهائي نسخة 2016، والبرتغال بطل 2016 من نفس الدور في نسخة 2020.

وفيما يلي مباريات دور ربع النهائي، المقرر إقامتها في يومي 5 و6 يوليوز الجاري:

ألمانيا ضد إسبانيا

فرنسا ضدالبرتغال

إنجلترا ضد سويسرا

هولندا ضد تركيا

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد