“الكاف” يعاقب نهضة بركان وأبوسليم الليبي ويسلط عقوبة ثقيلة على الزمالك

05 يوليو 2024 - 03:40

فرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقوبات ثقيلة في حق كل من نهضة بركان والزمالك المصري وأبو سليم الليبي، بعد الأحداث التي عرفتها مسابقة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الموسم المنصرم.

وقررت لجنة الانضباط التابعة للكاف تغريم نادي الزمالك المصري 200 ألف دولار بسبب أحداث مراسم تسليم كأس الكونفيدرالية، بعد مباراة إياب الدور النهائي أمام نادي نهضة بركان على استاد القاهرة الدولي.

كما أصدر "الكاف" قرار يقضي بحرمان النادي من حضور جماهيره أربع مباريات، بينها مباراتان مع إيقاف التنفيذ، علما أن  الاتحاد المصري أخطر نادي الزمالك بالعقوبات، وأحقية الطعن عليها، والتظلم في غضون ثلاثة أيام وفقاً للوائح "كاف"، وينتظر نادي الزمالك وصول حيثيات الحكم للتظلم في الفترة القانونية المحددة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في شهر ماي الماضي تحويل الأحداث إلى اللجان المختصة، للبت في ما حدث بالمباراة بين الفريقين العربيين، والتحقيق رسمياً في فوضى التنظيم، إذ شهدت مراسم توزيع الجوائز فوضى عارمة، تمثلت في تعرض المسؤولة عن حمل الكأس للتدافع والزحام، مما أدى إلى سقوطها أرضاً، وتعرضت الكأس لخطر التحطم.

وأصدر "كاف" بياناً رسمياً حينها، قال فيه: "يدين الاتحاد الأفريقي بشدة تنظيم مواجهة الإياب بين الزمالك ونهضة بركان على استاد القاهرة، ويرى الاتحاد الأفريقي أن هناك عدداً من الخروقات الأمنية والاختراقات لأرضية الملعب بعد صافرة نهاية المباراة بشكل يضرّ بمراسم التتويج والاحتفال".

وتابع البيان: "أحال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحداث نهائي الكونفيدرالية للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات التأديبية، إذا لزم الأمر، وستتم مراجعة الأحداث التي شهدتها المباراة من نادي الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر مسؤول أثناء وبعد اللقاء".

وبخصوص أحداث لقاء نهضة بركان وأبو سليم الليبي، قرر "الكاف" إيقاف اللاعب حسام العباني لاعب أبو سليم الليبي لمدة 8 مباريات بالإضافة إلى غرامة 10 آلاف دولار، ومعاقبة ناديي أبو سليم ونهضة بركان، بغرامات مالية تتراوح من 10 آلاف دولار وحتي 50 ألف دولار بسبب دخول أفراد من الجهاز الفني واللاعبين لأرضية الملعب وتوقف اللعب أكثر من مرة نتيجة الاعتراضات.

كما قررت اللجنة المذكورة إيقاف مصدق العمامي، لاعب أبو سليم، 4 مباريات لتوجيه السباب للحكم، مع إيقاف عمر العرجون، لاعب نهضة بركان، 4 مباريات للاعتراض ودفع الحكم.

ومن المنتظر أن تصدر لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقوباتها فيما يخص الأحداث التي رافقت مواجهة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري ذهابا وإيابا في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي ينفصل عن المهاجم مصطفى صهد

رغم إعلان القادسية ضمه.. اتحاد طنجة: اسماعيل خافي مازال لاعبا في صفوفنا

موكوينا: لدي ذكريات جميلة مع جماهير الوداد.. ونحن الآن من العائلة الودادية