عن 31 عاما.. تفاصيل وفاة نجم الكرة المصرية أحمد رفعت بعد تدهور حالته الصحية

06 يوليو 2024 - 11:30

توفي اللاعب المصري أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري، السبت، بعد تدهور حالته الصحية، عقب مرور قرابة 4 أشهر على تعرضه لأزمة قلبية في الملعب في مارس الماضي.

وأعلن نادي مودرن سبورت المصري لكرة القدم، اليوم السبت، وفاة لاعبه المصري أحمد رفعت بعد تدهور حاد في حالته الصحية عن عمر 31 عاما، حيث ذكر النادي"أن الحالة الصحية للاعب تدهورت بشدة وعلى إثرها تم نقله إلى المستشفى ليتوفاه الله".

وكان رفعت قد تعرض لتوقف مفاجئ في عضلة القلب أثناء مباراة لفريقه أمام الاتحاد السكندري، في مارس الماضي، تم نقله على إثرها على الفور إلى المستشفى، وظل تحت الملاحظة والرعاية الطبية، وحينها كشف الأطباء أن "قلبه "توقف لقرابة ساعة ونصف"، ليبدأ مرحلة شاقة من الصراع مع المرض، قبل أن يفارق الحياة.

وتقرر مغادرته للمستشفى في أبريل الماضي، بعد استقرار حالته الطبية، ليظل تحت الملاحظة لكن في منزله، كما ظهر اللاعب مؤخرا في تدريبات الفريق وبالتحديد يوم 24 يونيو الماضي لمؤازرة الفريق قبل مواجهة الجونة، في الجولة الـ28 من الدوري المصري.

وحسب مصادر إعلامية مصرية، فإن أحمد رفعت توقف قلبه وسقط بشكل مفاجئ فى الثالثة من فجر اليوم، قبل أن تهرع أسرته للاتصال بالطبيب المعالج.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم نقل أحمد رفعت للمستشفى بشكل عاجل، بناءً على توجيهات الطبيب، وخضع لعملية إنعاش قلبى رئوي متقدم لمدة ساعة و45 دقيقة، تلقى فيها رفعت صدمات كهربية وكل أدوية الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم، ولكن القلب لم يستجب، ليتم إعلان وفاته.

وقال أحمد أشرف عيسى، أحد الأطباء المشرفين على حالة اللاعب في تصريحات خاصة لأحد المواقع المصرية: "أحمد رفعت شاهد أمس مباراة فرنسا والبرتغال، ثم عاد إلى منزله وطلب من والدته أن يتناول فاكهة".

وأضاف: "من الناحية الطبية أحمد رفعت كانت حالته جيدة وفي تحسن حتى أننا كنا سنبدأ معه مرحلة جديدة من التأهيل".

وأكمل: "هذا قضاء الله وقدره لأن جهاز صدمات القلب لم يكن اللاعب في حاجة إلى استخدامه لأن ضربات القلب كانت قد وصلت إلى مراحلها الطبيعية، ما حدث أن قلب "رفعت" توقف تمامًا وحدث خلل له أدى إلى وفاته سريعًا".

وكان أحمد رفعت يخضع لمتابعة بشكل دوري من خلال جهاز تم تركيبه على صدره، لمشاهدة كل الوظائف الحيوية، أهمها رسم القلب وضربات القلب، وظهر على الجهاز أن القلب متوقف ولا يوجد أي نشاط كهربائي بشكل نهائي.

ولعب رفعت لأندية إنبي والزمالك والاتحاد السكندري والمصري، كما لعب خمس مباريات دولية مع المنتخب المصري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني