عقد لثلاث سنوات وأهداف محددة.. كم سيكلف موكوينا خزينة الوداد الرياضي؟

12 يوليو 2024 - 12:30

كشف مصدر لجريدة "العمق" تفاصيل العقد الي أبرمه الوداد الرياضي مع مدربه الجديد، الجنوب إفريقي، رولاني موكونيا، الذي جرى تقديمه، أمس الخميس، مدربا جديدا للفريق الأحمر، بحضور رئيس فرع كرة القدم بالنادي، هشام آيت منا.

وأوضح المصدر ذاته أن العقد المبرم بين الطرفين، الذي يمتد لثلاث موسم إلى غاية 2027 كما أعلن عن ذلك الوداد الرياضي، يتضمن أجرا شهريا يصل إلى 40 مليون سنتيم، إضافة للمنح والحوافز المرتبطة بتحقيق الألقاب على مدار المواسم الثلاثة، حيث يعتبر راتب موكوينا ضعف ما كان يتقاضاه التونسي فوزي البنزرتي في آخر تجربة له مع النادي الأحمر.

فيما سيكلف الطاقم المساعد لرولاني موكونيا، الذي يبلغ 5 مساعدين أجانب كانوا يشتغلون معه في فريقه السابق، مامسلودي صنداونز، حوالي 30 مليون سنتيم توزع على المساعدين الخمسة، من مساعدين ومعد بدني وغيرهم.

ووفق المصدر ذاته فإن الحوافز تشمل مكافآت مالية في حال تحقيق بطولات البطولة الوطنية وكأس العرش وبطولات القارية، فضلا عن شروط تتعلق بتطوير أكاديمية الشباب بالنادي وباقي الفئات السنية.

من جانب آخر، أشارت مصادر مطلعة إلى أن رولان موكوينا وضع شروط خاصة في عقده مع الوداد الرياضي، للعمل بأريحية كبيرة بهدف تحقيق الألقاب. من خلال الاعتماد على مساعدين ومدرب حراس ومسؤول عن التأهيل البدني معه، إضافة إلى فني متخصص في دراسة الخصوم.

كما أصر المدرب الجنوب إفريقي على تعلم اللغة العربية لتسهيل التواصل مع اللاعبين وباقي مكونات النادي، حيث أكد رئيس فرع كرة القدم بالنادي، هشام آيت منا، أن النادي سيؤدي ثمن أستاذ لتعليم موكوينا اللغة العربية.

عروض مالية مغرية

أكد هشام آيت منا أن "موكوينا تلقى عروضا مادية أفضل من عرض الوداد إلا أن المدرب الجنوب إفريقي لم ينظر للجانب المادي بل إلى العلاقة التي تربطه بالجماهير الودادية حيث كانت، وفق تعبيره، حافزا له للتوقيع للفريق الأحمر".

وتابع: "اختيار موكوينا للودااد هو تحدي بالنسبة له لإعادة الفريق للواجهة على الصعيد المحلي والقاري والدولي لما يتمتع به النادي من تاريخ عريق، وسنعمل على إعادة بناء الفريق بشكل يسمح بتبني فلسفة لعب واضحة في مختلف الفئات السنية للنادي".

وبخصوص توقيع موكوينا عقدا يمتد لثلاثة مواسم، أوضح أيت منا أنه "لا يمكن إعادة بناء الفريق في سنة واحدة خاصة أنه تخلى عن عدد من أعمدته بعد نهاية الموسم المنصرم وهناك مجموعة من الخطوات التي سيتم القيام بها، وفق تعبيره، لإعادة الوداد لسكة الالقاب".

وزاد أيضا: "كنت أرغب في توقيع عقد لأربع سنوات لو تم تنصيبي رسميا رئيسا للوداد الرياضي غير أننا اكتفينا بثلاث سنوات، ولن نقدم على التعاقد مع أي لاعب حتى يوافق المدرب وستكون له الكلمة الأولى والأخيرة في اختيار اللاعبين".

وأضاف: "الطاقم المساعد سيتكون من 10 أطر من بينها 5 أجانب إضافة للمدرب ثم 4 مساعدين مغاربة للمساهمة في بناء فلسفة موحدة بجميع الفئات السنية للنادي، ومتطلبات المدرب ستكون على العموم أقل من متطلبات الجمهور الودادي".

وقدم الوداد الرياضي مدربه الجديد، الجنوب إفريقي، رولاني موكوينا، بداية من الموسم الرياضي المقبل بعقد يمتد لثلاثة مواسم، ومن المنتظر أن يشتغل موكوينا مع خمسة أعضاء أجانب ضمن طاقمه التقني، كانوا برفقته في الدفة الفنية لفريق ماميلودي سان داونز الجنوب إفريقي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة باريس سان جيرمان ترغب في الحفاظ على حكيمي بعقد طويل الأمد

إلياس أخوماش يواجه “العنصرية” في إسبانيا بسبب تدخله “الخشن” على لامين يامال

تصفيات “الشان” تجبر “الكاف” على تأجيل دور مجموعات المسابقات القارية