الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

15 يوليو 2024 - 08:50

عقد نادي الوداد الرياضي يومه الإثنين، جمعا عاما غير عاديا، بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، للتداول في المصادقة النهائية على إستقالة الرئيس عبد المجيد البرناكي، والمصادقة على إنضمام منخرطين جدد، والإعلان عن جمع عام عادي انتخابي يوم 24 يوليوز الجاري.

كما جرى تنظيم هذا الجمع العام للمصادقة على تعديل النظام الأساسي وفتح باب الترشيح حسب الشروط الشكلية المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي.

وحسب مصادر مطلعة، فقد صادق الجمع العام غير العادي على استقالة عبد المجيد برناكي وقائمة المنخرطين الجدد وخلق فروع جديدة للنادي مع ⁠الموافقة على ترشح المنخرطين الجدد للرئاسة.

في السياق ذاته، صادق الجمع العام غير العادي لنادي الوداد الرياضي على اختيار سعيد الناصري رئيسا شرفيا للفريق الأحمر مدى الحياة، مقابل رفض انخراط عبد الإله أكرم وكريم بنمجدوب وعطيل توزير ومحمد بنحمو.

من جهة ثانية، أثار حضور رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عبد السلام بلقشور، غضب المنخرطين معتبرين أن حضوره "غير قانوني" نظرا لحضور ممثل الوزارة الوصية لجمع عام نادي متعدد الفروع وليس فرع كرة القدم.

وفي هذا الصدد، قال المنخرط بنادي الوداد الرياضي، كريم كلايبي، إن رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عبد السلام بلقشور، تسبب في إحداث فوضى بالجمع العام غير العادي.

وأكد كلايبي أن الجمع العام كان يسير بشكل عاد وفي ظروف جيدة ويعرف نقاشا جيدا قبل أن يدخل رئيس العصبة متأخرا ويخلق فوضى، وفق تعبيره، الأمر الذي رفضه الجميع، بسبب "إساءته للوداد، خلال مجموعة من الملفات أهمها قضية الترتيب وملف البنزرتي والبرمجة"، على حد قوله.

جدير بالذكر أن نادي الوداد الرياضي، قرر، بشكل رسمي، تعيين رجل الأعمال، هشام أيت منا، رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم، خلال هذه الفترة الانتقالية إلى حين تسوية وضعية الجموع العامة لانتخاب رئيس ومكتب جديدين مع قبول استقالة رئيس المكتب المديري، عبد المجيد البرناكي.

وبخصوص الوضع التنظيمي وانتخاب رئيس جديد، فطبقا للمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي والمتعلقة بحالة الشغور، فسيتحمل باقي أعضاء المكتب المديري مسؤوليته تحت إشراف ادريس حاسا بصفته نائبا أولا للرئيس المستقيل إلى حين انعقاد الجمع العام العادي الانتخابي كما تنص على ذلك الفقرة الرابعة من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي.

كما قرر المكتب المديري الدعوة لعقد جمع عام عادي انتخابي يوم 24 يوليوز 2024 مع الإعلان عن فتح باب الترشيح حسب الشروط الشكلية المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن